• الأربعاء 20 ربيع الآخر 1438هـ - 18 يناير 2017م

«استشاري الإمارة» يناقش سياسة الدائرة

«أشغال الشارقة» تشرف على 196 مشروعاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

علي الهنوري (الشارقة)

ناقش المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع في جلسته السادسة الخميس الماضي، برئاسة خولة عبدالرحمن الملا رئيس المجلس، سياسة دائرة الأشغال العامة في الإمارة، بحضور المهندس علي سعيد بن شاهين السويدي عضو المجلس التنفيذي للإمارة رئيس دائرة الأشغال العامة ومرافقيه.

وأوضح بن شاهين أن الدائرة تشرف هذا العام على 196 مشروعاً، كما ستبدأ خلال العام الجاري بحزمة من المشاريع التنموية والاستثمارية تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة منها إنشاء سوق للمواشي والأغنام يعد الأكبر في المنطقة وإنشاء حديقة عامة وأخرى للنساء في ضاحية السيوح والبدء ببناء قرية التراث في الحمرية وأخرى بمدينة مليحة وإنشاء منتزه الغيل بكلباء.

ومن المتوقع الانتهاء من عدد من المشاريع الحيوية أبرزها الطرق الرئيسة في منطقة السيوح وحديقتي كشيشة وشغرافة بضاحية الرحمانية و10 حضانات موزعة في مختلف مناطق ومدن إمارة الشارقة وإنجاز سوق المسيال بالذيد وتسوية منطقة الحراي السكنية بخورفكان وجملة من حدائق الأحياء فيها خلال النصف الثاني من هذا العام.

وكانت جلسة المجلس الاستشاري قد بدأت بقيام أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري بعرض أسماء مقدمي الطلب، قائلًا إن دائرة الأشغال العامة تضطلع بكافة المهام المتعلقة بالإعمار المدني للإمارة وفق أعلى معايير الجودة لمواكبة التطور الاجتماعي والاقتصادي وفقاً للخطط التنموية التي يقرها الحاكم أو المجلس التنفيذي ولأهمية أدوارها في دراسة وتصميم وتنفيذ وصيانة مشروعات المباني الحكومية، يهم مقدمو الطلب مناقشة هذا الموضوع تحقيقاً لغايات للصالح العام.

وقال المهندس علي سعيد بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة: اليوم وبعد مضي 16 عاماً على تأسيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة لتضطلع الدائرة بكافة المهام المتعلقة بالإعمار المدني للإمارة وفق أعلى معايير الجودة لمواكبة التطور الاجتماعي والاقتصادي وفقاً للخطط التنموية التي يقرها الحاكم أو المجلس التنفيذي، تستشرف الدائرة عبر مسيرة من التنمية والبناء المستدام مرحلة جديدة في البناء والتطوير وذلك بعد تحقيق سلسلة من الإنجازات التي تمت بفضل الله سبحانه، ثم بفضل الفكر السديد، والتوجيهات السامية لراعي مسيرة النهضة، صاحب السمو حاكم الشارقة والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي. بعدها تداخل ثلاثون عضواً وعضوة في طرح أسئلتهم ومداخلاتهم على دائرة الأشغال العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض