• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

محمد بن راشد يشهد ختام «دولية دبي للجواد العربي»

حمدان بن راشد يتوج «اكسلبور» بلقب الفحول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 مارس 2017

رضا سليم (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ختام النسخة الرابعة عشرة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، والنسخة الثالثة عشرة لمعرض دبي الدولي للخيل أمس، بمركز دبي التجاري، وقام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بتتويج أبطال الفحول، وهي الفئة الأخيرة من الأمسية، حيث أهدى «اكسلبور أي ا» لقب بطولة الفحول، إلى الدكتور غانم محمد عبيد الهاجري، وحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية «بانديروس» من السعودية للأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، فيما نال «ع ج ع انجليو» من مصر لأحمد التلاوي ومربط البيداء المركز الثالث والميدالية البرونزية.

حضر الختام الشيخ زايد بن حمد آل حمدان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، والشيخ فيصل بن خالد القاسمي، ومعالي محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، والأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، وزياد كلداري رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وقصي عبيد الله المدير التنفيذي للبطولة، وعادل الفلاسي المنسق العام للبطولة.

ونجحت الخيول الإماراتية في ترك بصمة كبيرة في النسخة الرابعة عشرة، وتفوق مربط دبي للخيول العربية، ونجح في اعتلاء الصدارة، بعدما فازت خيوله بثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين، فيما فاز مربط عجمان بذهبية واحدة.

أما عن بداية مرحلة البطولات في المنافسات الأخيرة ببطولة المهرات بعمر سنة واحدة، فتوجت المهرة «غدير ايه ام» من الإمارات لمربط عجمان بالميدالية الذهبية، ونال الكأس الفضية المهرة «دي مميزة» لمربط دبي للخيول العربية، وحصل على الميدالية البرونزية المهرة «مدينة البيداء» من مصر والمملوكة لأحمد التلاوي ومربط البيداء.

أما في بطولة المهرات بعمر من 2 إلى 3 سنوات، فقد فازت بالميدالية الذهبية المهرة «دي عجايب» لمربط دبي للخيول العربية، فيما أحرزت المركز الثاني والميدالية الفضية، «أرياء البيداء لمربط البيداء لمالكه أحمد التلاوي، وجاءت في المركز الثالث، «كمونة الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد علي آل ثاني، وحصل على الميدالية البرونزية.

وتفوق مربط دبي للخيول العربية في بطولة الأفراس بعمر 3 سنوات فأكثر، بعدما فاز «اف تي شيله» بالميدالية الذهبية، وجاء في المركز الثاني والميدالية الفضية، «نورما» لمربط المعود، ونال «إلى فلامنكا» لمربط دبي للخيول العربية المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وعاد مربط دبي للخيول العربية لترك بصمة كبيرة في بطولة المهور، عندما فاز المهر «دي شلال» بالميدالية الذهبية في بطولة المهور بعمر سنة، وحصل على الميدالية الفضية والمركز الثاني «ع ج كفو» لمربط عجمان، ونال الميدالية البرونزية والمركز الثالث «ياس بي اتش ام» لعلي غانم بن هميلة المزروعي. وظهر مربط العالية في صدارة بطولة المهور من 2 إلى 3 سنوات، بعدما فاز المهر «فيورتي» بالميدالية الذهبية والمركز الأول، وحصل المهر «فاروه اتش بي في» لأحمد التلاوي من مربط البيداء على المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما نال «عمير الهواجر» للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري الميدالية البرونزية بعدما جاء في المركز الثالث.

من ناحية أخرى، انهالت التهاني على الدكتور غانم محمد عبيد الهاجري في المنصة الرئيسة عقب فوز «اكسلبور» بلقب الفحول في الوقت الذي احتفلت فيه الجماهير بالفوز باللقب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا