• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

الأردن - ترفع «الراية البيضاء» نتيجة الفاتورة الباهظة

الأندية العريقة تغرق في «بحر الاحتراف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

تيسير العميري (عمان)

رفعت أندية دوري المحترفين الأردني لكرة القدم «الراية البيضاء» في ظل تنامي فاتورة الاحتراف التي أثقلت كاهلها، وحولت بعض الأندية العريقة إلى «غريقة» وحدت من قدراتها التنافسية، فأصبح بطل الدوري في الأمس القريب، مهدداً اليوم بالهبوط إلى الدرجة الأولى والمشاركة في «دوري المظاليم».

الأندية الأردنية التي تطبق الاحتراف على مضض، وجدت نفسها مجبرة على السير في الركب وخلع «ثوب الهواية المنظمة»، وارتداء «ثوب الاحتراف العشوائي» الذي لم يأت على مقاسها، ولم يتناسب مع إمكاناتها المادية، فأصبحت جميعا دون استثناء «تحت خط الفقر»، وتعاني من أزمة مالية خانقة، وتمتلئ خزينتها ليس بالأموال وإنما بالفواتير والمطالب المادية.

لجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد الأردني استقبلت عشرات الشكاوى الرسمية من اللاعبين والمدربين خلال العامين الماضيين، نظير عدم قدرة الأندية على دفع ما تبقى من مقدمات العقود والرواتب الشهرية، فأشهر المطالبون سلاح «الدفع أو فسخ العقود»، بعد أن اتضح لديهم أن بعض الشيكات التي أخذوها لا رصيد لها، فيما حاولت بعض الأندية الاستدانة وفتح باب التبرعات، بعد أن أغلقت في وجهها أبواب العقود التسويقية من كبرى الشركات، التي وجدت في دعم اتحاد الكرة الأردني ضالتها وتوجهت بالدعم للمنتخبات على حساب فرق الأندية.

الفيصلي يبيع مقره

الفيصلي أقدم الأندية الأردنية وأكثرها حصولاً على ألقاب البطولات المحلية، والفائز بقلب كأس الاتحاد الآسيوي مرتين، والذي حل وصيفاً في دوري أبطال العرب مرة، يشكو اليوم ضعف الحال وكثرة المشاكل المالية، ودخل النادي في أزمات متكررة مع اللاعبين الذين فسخ بعضهم عقده واتجه للاحتراف الخارجي أو الداخلي مع ناد آخر، ولم يعد في مقدور النادي الذي باع مقره واتجه إلى آخر مؤقت أن يبقى في القمة، فتحول الفريق من منافس تقليدي على اللقب إلى المركز الثامن على سلم ترتيب فرق الدوري، ولا يبتعد كثيراً عن الفرق المهددة بالهبوط. هذه الصورة السلبية لأحد أكثر الأندية الأردنية جماهيرية، أجبرت جماهيره على الاعتصام أمام مجلس النواب الأردني، مطالبة بإيجاد الحلول اللازمة والتدخل لإنقاذ النادي من الغرق، فيما قرر النادي عدم المشاركة بكأس الاتحاد الآسيوي لأن إمكانياته المالية لا تسمح، وشكل الانسحاب حالة غير مسبوقة بالنسبة للفيصلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا