• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإمارات تؤكد في الأمم المتحدة نجاحها في خفض معدلات متعاطي المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

نيويورك (وام)

جددت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس التزامها القوي بالتصدي الفاعل لمشكلة المخدرات العالمية مؤكدة نجاحها في خفض معدل المتعاطين داخل أراضيها إلى درجات قياسية.

جاء ذلك خلال البيان الذي أدلى به العقيد سعيد عبدالله السويدي مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية أمس الأول أمام الدورة الاستثنائية الثلاثين للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن مشكلة المخدرات العالمية.

وقال السويدي: «سنوات قليلة تفصلنا عن نهاية الفترة المحددة لتحقيق أهداف وغايات الإعلان السياسي لمواجهة مشكلة المخدرات العالمية وما زلنا حتى الآن نلحظ تفاقم المشكلة واتساع تأثيرها الضار على صحة الإنسان ورفاهيته» مؤكدا أهمية الدعوة لعقد هذه الجلسة الاستثنائية لتقييم ومراجعة استراتيجيات وسياسات المكافحة.

ونوه بأن اجتماع الدورة الاستثنائية الثلاثين للجمعية العامة بشأن مشكلة المخدرات العالمية يؤكد الالتزام الدولي المشترك بالتصدي لمشكلة المخدرات العالمية .

و تطرق لجهود المكافحة النشطة التي تبذلها حكومة الإمارات بهذا الشأن وقال: «لقد تبنت دولة الإمارات العديد من البرامج الوطنية للوقاية من المخدرات ما أسهم في خفض معدل المتعاطين لأول مرة بنسبة 7% في عام 2014 و8% في عام 2015». وأشار إلى جهود المكافحة الميدانية التي ضاعفتها الدولة وأسفرت عن تحقيق ارتفاع ملحوظ بمعدلات ضبط تجار المخدرات بنسبة 9% في عام 2014 و 15% في عام 2015. وفيما يتعلق بمسألة حقوق الإنسان والأطفال والنساء في إطار جهود المكافحة تطرق السويدي إلى مسألة اختيار الإمارات بالإجماع عام 2015 لتترأس القوة العالمية الافتراضية لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض