• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

مد شبكة الصرف الصحي إلى 95٪ من المناطق المشمولة بالامتياز في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يناير 2013

صلاح العربي (عجمان) ـ كشفت شركة عجمان للصرف الصحي أنها انتهت من توصيل شبكة الصرف الصحي الى 95 % من مناطق اتفاقية الامتياز الموقع عليها مع حكومة عجمان المحلية منذ تأسيس الشركة، وأنها الآن بصدد دراسة توصيل شبكة الصرف الصحي الى المناطق الجديدة التي لم تشملها اتفاقية الامتياز الموقعة مع الحكومة المحلية للإمارة.

وقال بيتر لامبريخت المدير العام لشركة عجمان للصرف الصحي أن الشركة قامت بتوصيل شبكة الصرف الصحي الى 95 % من المناطق المشمولة في اتفاقية الامتياز وانه لم يتبق سوى ثلاث مناطق هي النخيل والبستان وجزء صغير من الروضة 3، مشيرا إلى أن المناطق غير المشمولة بالامتياز مثل الروضة 1و2 سيتم دراسة توصيل شبكة الصرف الصحي إليها من ناحية الجدوى الاقتصادية واذا حظيت هذه الدراسات بالقبول سيتم الاتفاق مع حكومة الامارة على توصيل شبكة الصرف الصحي إليها خلال هذا العام 2013.

وأضاف أنه تم ربط 100ألف وحدة سكنية وتجارية وصناعية، بشركة عجمان للصرف الصحي في مختلف مناطق الإمارة، وان 70 ألف وحدة منها تستفيد من خدمات التخلص من المياه العادمة مباشرة في شبكة الصرف ليتم تنقيتها والاستفادة منها بعد ذلك في أعمال زراعة الشوارع بالاتفاق مع بلدية عجمان.

وأشار لامبريخت إلى أنه جارٍ العمل حاليا على تنفيذ أعمال الإنشاء لتأهيل الـ 30 ألف وحدة المتبقية، وتم توقيع بنود اتفاقية “الامتياز” التي وقعت ما بين حكومة عجمان المحلية وشركتين عالميتين رائدتين حتى تستفيد من الربط مع الشركة للتخلص من المياه العادمة مباشرة في شبكة الصرف الصحي.

وقال إنه تم توصيل 95 % من المناطق المشمولة بالامتياز حتى نهاية 2012 ، وسيتم استكمال بقية مناطق عجمان خلال العام، وهي ثلاث مناطق فقط، وأن الشركة ملتزمة بتوفير أفضل الخدمات إلى جميع المناطق المشمولة في اتفاقية الامتياز، وجارٍ حاليًا تحديد استراتيجيتنا حيال المناطق غير المشمولة في الاتفاقية، إضافة إلى أننا نعمل على توصيل بعضها كمنطقة الزهراء أو جامعة عجمان على سبيل المثال.

وأوضح أنه تم الانتهاء من عمليات التحسين في محطة معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الجرف، التي بدأت في عام 2010، وقد شملت تلك الأعمال تحسين الوحدات المعنية بعملية المعالجة البيولوجية اللاهوائية، ووحدات المعالجة بالحمأة النشطة، بالإضافة إلى خزانات الترسيب التي تم إضافتها حديثاً، وساهمت بشكل كبير في زيادة فعالية عمليات المعالجة، وأدت إلى تحقيق مستويات نقاء تعتبر الأفضل حاليًا.

ونوه الى أنه مواكبة للنمو السريع الذي تشهده عجمان، فإنه جارٍ القيام بعمليات تحسين دورية لزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي، ومحطات الضخ، بالإضافة إلى محطة معالجة مياه الصرف الصحي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا