• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعترف بوجود «عثرات» تحكيمية

بوجسيم: أخطاء لوائح اتحاد الكرة بعد عمل 40 سنة غير مقبولة!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

أكد الحكم المونديالي السابق علي بوجسيم عضو مجلس دبي الرياضي أن أخطاء لوائح اتحاد الكرة بعد أكثر من 40 سنة من العمل أصبحت غير مقبولة، ولا تتناسب مع سمعة رياضتنا رغم قناعة الجميع بأن اتحاد الكرة وصل إلى مستويات متميزة من ناحية البنية التحتية وتنظيم الأحداث.

وقال: «اتحاد الكرة الإماراتي أحد أفضل الاتحادات، ولا يمكن مقارنته بنظيريه الياباني والكوري الجنوبي، وحان الوقت النظر إلى هذه الأخطاء بعين الاعتبار، وخصوصاً أن الاتحاد مؤسسة ينبغي أن لا تكون لهذه الأخطاء مكانا في أروقته».

أسامة أحمد (الشارقة)

حول الأخطاء الكثيرة في تفسير لوائح القيد وغيرها، أبدى علي بوجسيم عضو مجلس دبي الرياضي تعجبه لهذه الأخطاء بعد السنوات الطويلة من التجارب، مشيراً إلى أن الاجتهادات والعمل غير المنظم يقودان دائماً إلى «المتاهات».

وحول ما يتردد عن التحكيم في دوري الخليج العربي، قال: «كل من يعتقد بأن التحكيم الحلقة الأضعف في دورينا مخطئ، ويجب أن لا نحكم على “قضاة الملاعب” بطريقة عشوائية، فكل من يحكم على أن التحكيم بأنه الحلقة الأضعف ينبغي عليه إقناعنا بالإحصائيات بعيداً عن هذه “النغمة” حتى نعرف القوي في دورينا وفق دراسة واضحة المعالم».

واعترف المونديالي السابق بأن هنالك أخطاء تحكيمية مؤثرة، ويجب أن تجد الحل مع التأكيد على أن البعض يتعامل مع الأخطاء في ملاعبنا كأنها الوحيدة في العالم مشيراً إلى أن التحكيم بحاجة إلى عمل كبير يتمثل في البرامج التطويرية مثمنا الجهود الكبيرة التي ظلت تبذلها لجنة الحكام في وجود علي حمد وشمسول وخالد الدوخي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا