• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

تحتفل باليوبيل الفضي لتأسيسها

اقتصادية دبي تقود مسيرة التنمية المستدامة على مدى ربع قرن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 مارس 2017

دبي(الاتحاد)

أشاد وزراء ومدراء حكوميون بجهود دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، التي لعبت دوراً أساسياً منذ تأسيسها قبل 25 عاماً، في تشكيل وبناء صورة دبي كوجهة عالمية للاستثمار والفرص التجارية والاقتصادية، ورفع القدرات التنافسية للإمارة لتتبوأ مراكز الصدارة في العديد من المؤشرات الدولية خلال السنوات الأخيرة، فضلاً عن دورها في ترسيخ مفاهيم الجودة والتميز في الأداء الحكومي ودعم ريادة الأعمال.

وأجمع هؤلاء على نجاح الدائرة، التي تحتفل باليوبيل الفضي على إنشائها الذي يوافق 18 مارس عام 1992، في أن تصبح البوابة الحكومية الرئيسية لعام الأعمال في دبي بمختلف قطاعاته، بهدف تحقيق رؤية حكومة دبي في التطور والازدهار ودعم مسيرة التنويع الاقتصادي والنمو المستدام من خلال تسهيل مزاولة الأعمال وحماية التعاملات التجارية والمستهلك ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وترويج التجارة الخارجية جذب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية.

وقال معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل: «إن النهضة الاقتصادية التي شهدتها دولة الإمارات لا سيما دبي على مدى السنوات الماضية، شكلت تجسيداً لتوجهات الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وجاءت نتاجاً لرؤية شاملة متكاملة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، التي وضعت دبي في مقدمة المدن العالمية والعواصم الاقتصادية، حيث تبنى سموه نهجاً مستقبلياً لاستشراف الفرص والتحديات، واستباقها بالحلول وتوفير الأدوات اللازمة لتحقيق التقدم».

وأضاف: «إن توجيهات سموه وأسلوبه الفريد والمتميز في قيادة العمل بروح الفريق أسهمت في تعزيز مكانة الإمارة حيث تعمل كافة الجهات في دبي ضمن منظومة عمل مستقبلية متكاملة ومبتكرة، لترسيخ مكانتها كوجهة عالمية لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتدعم جهود التنويع الاقتصادي، بما يسهم في استدامة النمو والازدهار واستشراف وصناعة مستقبل أفضل تكون فيه دبي الأولى عالمياً في جاذبية القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية وتوفير خدمات فائقة الجودة وفق أرقى المعايير العالمية».

وتابع القرقاوي: «شهدت مسيرة التميز في الإمارات محطات متعددة وصولاً إلى منظومة التميز في جيلها الرابع، وإن التطور الاقتصادي المتسارع الذي شهدناه خلال العقود القليلة الماضية، جاء نتاجاً لرؤية شاملة، وجهد كبير لفرق العمل، وعلى مستوى دبي لعبت دائرة التنمية الاقتصادية دوراً أساسياً ومميزاً في تشكيل وبناء صورة دبي كوجهة للاستثمار والفرص التجارية والاقتصادية، وعاصمة عالمية للتسوق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا