• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في بلدة العيزرية بالقدس

6500 مصلٍ يصلون الجمعة بمسجد الشيخ خليفة بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

القدس (وام)

أدى أكثر من أربعة آلاف و500 مصل، بالإضافة إلى ألفي مصلية من النساء، صلاة الجمعة في مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في بلدة العيزرية القريبة من القدس.

وأعلن الشيخ ناصر القرمي خطيب الجمعة الذي أم المصلين أن هذا المسجد الحضاري الذي أمر ببنائه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأشرفت عليه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، له أكثر من دلالة وهدف فهو منارة إسلامية رائعة جاءت في المكان والزمان المناسبين.

وقال - في خطبته التي ركزت على أهمية كفالة الأيتام وعلى الأجر العظيم الذي يناله من يبني لله مسجداً - إن الدلالة المكانية من بناء المسجد هو قربه الشديد من المسجد الأقصى المبارك، فهو لا يبعد عنه أكثر من كيلومترين في حين أن بلدة العيزرية التي أقيم فيها المسجد كانت ضاحية من ضواحي القدس الشرقية، وقد فصلها الجدار العازل عن القدس وفي الوقت نفسه فانه يقع قرب أكبر مستوطنة إسرائيلية في المنطقة وهي مستوطنة معاليه أدوميم التي يسكنها أكثر من عشرين ألف مستوطن.

ورفع الخطيب يديه إلى الله بالدعاء إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يمن الله عليه بالصحة والسعادة ولدولة الإمارات العربية المتحدة بأن يحفظها الله، ويسبل عليها نعمة الأمن والأمان على ما قدمته للشعب الفلسطيني من مساعدات متنوعة ولوقوفها بثبات إلى جانبه في مختلف المحافل الدولية.

وقال إن هذه اللفتة الإنسانية من جانب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ببناء هذا المسجد، جاءت لتؤكد بعد نظر سموه وحبه لتقديم الخير والعطاء لكل من يحتاج؛ ولذلك وجب على أهل فلسطين أن يشكروا دولة الإمارات وقيادتها وشعبها ومؤسساتها الخيرية التي لا تتوانى في تنفيذ المشروعات الإنسانية في فلسطين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض