• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

إنجلترا صخب «الآنفيلد» يهدد «قمة المدفعجية» اليوم

مواجهات «البيج فور» في تحدي المرحلة الـ21 للدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يناير 2016

محمد حامد (دبي)

تختتم اليوم مباريات الجولة الـ 21 للبريميرليج بـ 7 مباريات تشهد مواجهة رباعي القمة «البيج فور» تحديات صعبة، حيث يحل أرسنال المتصدر برصيد 42 نقطة ضيفاً على ليفربول بالآنفيلد، كما يشد ليستر سيتي «مفاجأة البطولة» وثاني الترتيب «40 نقطة» الرحال إلى استاد وايت هارت لين لملاقاة توتنهام الذي يستقر في المركز الرابع بـ 36 نقطة، فيما يستضيف مان سيتي صاحب المركز الثالث وفي رصيده 39 نقطة فريق إيفرتون أحد الأندية المستقرة في منتصف جدول الترتيب. وفي بقية المباريات يشهد ستامفورد بريدج مواجهة تشيلسي مع ضيفه وست بروم، كما يلتقي ساوثهمبتون مع واتفورد، وستوك سيتي مع نوريتش سيتي، ويشهد استاد ليبرتي مواجهة أصحاب الأرض سوانزي سيتي مع سندرلاند وكلاهما يعاني من الوجود في مراكز متأخرة، حيث يحتل سوانزي المركز الـ 17، فيما يستقر سندرلاند في المرتبة قبل الأخيرة.

تقاليد البريميرليج

تطوع أرسين فينجر «خبير البريميرليج» الأول، وأقدم مدرب في جميع أندية المسابقة حالياً بتقديم النصيحة للألماني يورجن كلوب للوافد الجديد إلى أجواء المسابقة الأصعب والأكثر تعقيداً في العالم بالنظر إلى ضغط المباريات، حيث يستضيف ليفربول بمعقله في الآنفيلد اليوم فريق أرسنال متصدر جدول الترتيب في ختام مواجهات المرحلة الـ21 للبطولة، ويخشى فينجر من أجواء الصخب بمعقل «الريدز» والذي يصفه الجميع بأنه الملعب الأكثر إثارة لمخاوف الزائرين ودعماً لأصحاب الأرض حتى في أسوأ الفترات التي يمر بها فريق ليفربول.

فينجر الذي يخوض موسمه رقم 20 في البريميرليج على رأس الجهاز الفني لأرسنال أكد في تصريحاته رداً على شكوى كلوب من ضغط المباريات في الدوري الإنجليزي، حيث خاض «الريدز» 6 مباريات في 18 يوماً، قائلاً:«إنها شكوى مكررة من جميع المدربين الذين يأتون إلى الدوري الإنجليزي، يجب عليهم التكيف مع طبيعة جدول المسابقة، لقد كنت مثلهم في بدايات تجربتي التدريبية مع أرسنال، صحيح أنني من أشد أنصار الحصول على فترة راحة شتوية مثل بقية الدوريات، ولكنني في نهاية الأمر تعلمت أن أحترم تقاليد البريميرليج».

وتابع فينجر:«أندية الدوري الإنجليزي تستعين في الوقت الراهن بـ 25 لاعباً في قوائمها، هذا لم يكن متوفراً في سنوات سابقة، ما أعنيه أن كل مدرب أصبح في مقدوره العمل بمبدأ المداورة، ومنح الجميع فرصاً للمشاركة في المباريات للتغلب على مشكلات ضغط المباريات والإرهاق البدني وغيرها، أشعر بالدهشة حينما أنظر إلى مقاعد البدلاء أو إلى قوائم جميع الأندية، لا أعلم لماذا لا يحصل اللاعبون على فرص للمشاركة في المباريات، ولماذا إصرار البعض على الدفع بـ 13 لاعباً لا أكثر في جميع المباريات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا