• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

بروفايل

هيريرا.. متخصص التمرير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

واصل الإسباني أندريه هيريرا تقديم مستوياته الثابتة في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم الحالي مع مانشستر يونايتد، بعدما كشفت الإحصائيات أنه يتصدر أفضل متوسط تمريرات ناجحة في المباريات التي خاضها بالبطولة هذا الموسم، بواقع 85 تمريرة ناجحة لكل مباراة، ساهمت في قيادة «الشياطين الحمر» إلى ربع النهائي.

وتخطى هيريرا مسألة طرده أمام تشيلسي في كأس إنجلترا سريعا، وعادة للعب بالأسلوب المعتاد والتألق تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي يؤمن كثيرا بقدراته، ونجاحه في صناعة الفارق في وسط الميدان.

ويبلغ هيريرا من العمر 27 سنة، وبعد بداية مسيرته في صفوف ريال سرقسطة، بزغت نجوميته في صفوف أتلتيك بلباو بين عامي 2011 و2014، قام اليونايتد بضمه بمبلغ تجاوز 36 مليون يورو، لينضم إلى كتيبة الفريق الأحمر ويتأقلم هناك سريعا، لكن التغييرات المتواصلة للمدربين في السنوات الماضية جعلت مهمته أكثر صعوبة وتحديا أمامه.

وفيما تألق هيريرا في صفوف منتخبات الناشئين والشباب، فإنه انتظر حتى العام الماضي لنيل قرار الاستدعاء لصفوف المنتخب وخوض أول مباراة دولية له، وهي الوحيدة في مسيرته، نظرا لكثرة النجوم في خط وسط «الماتادور».

وجاءت ممارسة هيريرا للكرة سيرا على خطى والده، الذي دافع عن ألوان سرقسطة وسيلتا فيجو في مسيرته الكروية، لينقل الشعلة لاحقا إلى ولده.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا