• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  10:18     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         10:19     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن         10:19     محتجون يحاولون منع شحنة مساعدات من الوصول إلى مسلمي الروهينجا في ميانمار         10:36    مقتل 9 أشخاص إثر سقوط شاحنة إغاثة في حفرة ببنجلاديش         10:42    موسكو تحذر واشنطن بالرد على قوات سوريا الديموقراطية بعد اتهامها باطلاق النار على قوات النظام     

«داعش» يتبنى قتل أستاذ جامعي في بنجلاديش.. بالساطور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

دكا (أ ف ب)

تبنى تنظيم «داعش» اغتيال استاذ جامعي في بنجلاديش قُتل بالساطور. وقال التنظيم الإرهابي على موقعه الإلكتروني إنه قتل مدرساً جامعياً لدعوته إلى عقيدة الإلحاد».

وقتل أستاذ اللغة الإنكليزية رضا كريم صديق (58 عاماً) بالسواطير قرب منزله في مدينة راجشاهي في شمال غرب بنجلايش، حيث كان يعمل في الجامعة الرسمية، على ما أوضح مسؤول في الشرطة. وتشبه هذه الجريمة جرائم قتل سابقة استهدفت ناشطين مؤيدين للعلمانية نفذها متطرفون.

وقال قائد شرطة المدينة إن المدرس «تلقى ثلاث ضربات على الأقل على عنقه الذي قطع بنسبة 70 إلى 80 في المئة» مضيفا أنه «نظراً إلى طبيعة الهجوم، نشتبه في أن يكون من فعل متطرفين».