• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م
  11:35     الرئاسة الروسية: لا تعديل في موعد الانتخابات الرئاسية         11:58     مقتل وإصابة 16 شخصا في انفجار عند مقر محكمة في باكستان         11:59     فيتنام تؤكد أن إحدى المشتبه بهم في مقتل كيم جونج نام من مواطنيها         12:18     الشرطة تطارد انتحاريا داخل محكمة في باكستان     

دبي تحبط 155 محاولة لتهريب مواد تستخدم في السحر والشعوذة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

وام

أحبط مفتشو جمارك دبي في مطار دبي الدولي خلال الفترة الماضية 155 محاولة تهريب كميات ضخمة من المواد والأدوات والطلاسم التي تستخدم في عمليات السحر والشعوذة والتعاويذ والتي بلغت نحو 10 آلاف قطعة تزن 97 كيلوجراما كانت بصحبة مسافرين من مختلف الجنسيات حاولوا إدخالها إلى الدولة عبر مطار دبي الدولي.

و تنوعت المواد المضبوطة لتشمل طلاسم للسحر وعظاما وجلودا وصور حيوانات وقصاصات ورقية وخواتم وعلب تمائم وإبرا وسكاكين ودماء وسوائل أخرى.

وأكد سعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي أن ممارسة السحر والشعوذة آفة خطيرة تهدد أمن وسلامة المجتمع من خلال التلاعب بعقول الناس واستغلال احتياجاتهم في عمليات الدجل ..مشددا على التزام جمارك دبي بمسؤوليتها المجتمعية والتصدي لمحاولات تهريب المواد المحظورة إلى داخل الدولة.

وأوضح سعادته أن مفتشي جمارك دبي يدركون مدى خطورة هذه المواد المستخدمة في أعمال السحر والدجل والعبث بعقول الناس إذ تقوم الدائرة بتوفير جميع أنواع الدورات التدريبية والتثقيفية لتوعية المفتشين بهذه المواد وأصنافها وأشكالها المختلفة لا سيما أن المهربين كثيرا ما يلجأون لأساليب جديدة مبتكرة بغرض تضليل السلطات الجمركية.

وذكر أن عمليات تفتيش الحقائب تتم بشكل عام عبر تمريرها على أجهزة الكشف بالأشعة بعد وصول المسافرين إلى المطار وفي حالة الاشتباه بأي حقيبة تتم متابعتها متابعة دقيقة إلى أن تصل إلى صاحبها ومن ثم وصولها إلى منطقة الأجهزة الجمركية الأمامية في ضوء آلية العمل التقنية المتبعة في جمارك دبي ويتم بعد ذلك تفتيش الحقائب الكبيرة وحقائب اليد يدويا من قبل مفتشين متمرسين في التفتيش الجمركي للتأكد من خلوها من المواد الممنوعة.

وأكد حرص جمارك دبي على التصدي لتهريب هذه المواد ومنع دخولها إلى الدولة وقد نفذت الدائرة عدة ضبطيات لمواد السحر والشعوذة خلال الأعوام السابقة في إطار مساهمتها في الجهود الحكومية التي تهدف إلى مكافحة السحرة والمشعوذين والحد من تعامل الأفراد معهم والتصدي للتجارة غير المشروعة بهذه المواد وتسخيرها للإضرار بالأفراد أو ابتزازهم من دون التفكير في عواقب ذلك دينيا وإنسانيا واجتماعيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض