• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فاز على العين بـ«رباعية» في النهائي

أبوظبي لذوي الإعاقة السمعية بطل «كأس الخماسيات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يناير 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

انتزع نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة، لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة لخماسيات كرة قدم الصالات لذوي الإعاقة السمعية، بعد تغلبه على نادي العين للمعاقين 4 - 1 في النهائي أمس الأول، بالصالة المغطاة في نادي أبوظبي الرياضي، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وقام بتتويج الفائزين، عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومحمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد المعاقين، ومحمد فاضل المنصوري مستشار مجلس أبوظبي الرياضي، وعدد من ممثلي الشركات الراعية لأنشطة الاتحاد، وسط حضور جماهيري كبير ملأ مدرجات الصالة المغطاة.

وتسيد أبوظبي لذوي الإعاقة السمعية المباراة من البداية إلى النهاية، ونجح في حصد لقب البطولة التي أقيمت للمرة الأولى بفوز مستحق على العين للمعاقين بأربعة أهداف مقابل هدف، حيث تقدم الفريق بثلاثة أهداف في الشوط الأول عن طريق ذياب العامري، وسالم غدير المنصوري «هدفين»، وفي الشوط الثاني حاول نادي العين للمعاقين العودة إلى المباراة، ونجح في تقليص النتيجة بهدف عبد الرحمن النعيمي، إلا أن خبرة وتفوق لاعبي نادي أبوظبي حسمت اللقاء، بعد أن أضاف هداف الفريق سالم غدير المنصوري الهدف الشخصي الثالث له والرابع لفريقه، لتنتهي المباراة بفوز مستحق، وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من فهد بدر، ويعقوب يوسف، وإبراهيم المنصوري، وشهد اللقاء طرد ذياب العامري من فريق أبوظبي للخشونة التي أدت إلى حصوله على الإنذار الثاني.

وأقيمت البطولة التي نظمها اتحاد رياضة المعاقين، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، والجهات الراعية، بمشاركة 5 أندية، هي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة، والعين للمعاقين، ودبي للمعاقين، والثقة للمعاقين، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

وهنأ عبدالمحسن الدوسري الفريق الفائز، ونادي أبوظبي للمعاقين، ولجنة الصم والبكم بالاتحاد على الفوز والتنظيم الرائع للمباراة النهائية، مشيراً إلى أنه يوجد اهتمام كبير بفريق المكفوفين، وأن الإمارات تملك منتخباً متميزاً للمكفوفين ينافس على صدارة الخليج بشكل دائم، ويحقق نتائج مميزة، وآخرها المركز الثاني بفارق الأهداف في بطولة الخليج بالسعودية في مطلع الأسبوع الجاري.

وقال: إقامة بطولة لتلك الفئة تسهم في تأهيل وإعداد منتخب ينافس خارجياً، ومتفائلون بالمستوى الذي شاهدناه، ولدينا أمل كبير في أن تتطور تلك البطولة في النسخ المقبلة، خاصة أن النسخة الحالية هي الأولى، وبالنسبة لحفل الختام كان متميزاً، وأحسن تنظيمه ومن هنا نتوجه بالشكر إلى محمد محمد فاضل الهاملي الذي يبذل جهداً كبيراً مع مختلف فئات الإعاقة، ونجح في قيادة منتخبات المعاقين لحصد الميداليات على المستويات كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا