• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

ضمن مبادرات رئيس الدولة

انتهاء العمل في المرحلة الثانية لطريق دبا - مسافي والافتتاح قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 فبراير 2013

السيد حسن

تستعد وزارة الأشغال العامة لتسليم المرحلة الثانية من طريق مسافي- دبا بطول 9 كيلو مترات وبتكلفة إجمالية تصل إلى 70 مليون درهم ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لتطوير المناطق، حيث من المتوقع أن يفتتح الطريق أمام حركة السير قريباً، بحسب مصدر مسؤول بوزارة الأشغال العامة.

وقال المصدر إن المرحلة الأولى من الطريق تم افتتاحها في نوفمبر من عام 2011 التي تبدأ من دوار مصنع الإسمنت وحتى منطقة الغونة بتكلفة إجمالية تتجاوز 150 مليون درهم، بينما تبدأ المرحلة الثانية من دوار منطقة الغونة حتى مدخل مسافي رأس الخيمة، وجارٍ الآن تركيب أعمدة الإنارة لإنارة الطريق كاملاً.

وكشف المصدر أن الجزء الثاني من المرحلة الثانية والأخيرة من الطريق سيبدأ العمل بها عقب افتتاح المرحلة الثانية، وبعد كافة التصاميم الهندسية كافة لتلك المرحلة التي سيتم فيها استحداث طريق بديل للطريق القديم، حيث لا يتم المرور بالطرق الجبلية الوعرة، ويصل الطريق عبر منطقة سهلية عن طريق دبا بطريق الشيخ مكتوم بجوار بلدية مسافي الفجيرة، وتصل تكلفة هذا الجزء من الطريق 195 مليون درهم تقريباً.

وكان سكان مدن دبا ومناطق الطيبة والحلاة والخليبية ووادي العبادلة ومسافي وغيرها من المناطق التي تستخدم طريق دبا - مسافي يعانون أشد المعاناة من خطورة الطريق، وقد تعرضت الكثير من الأسر لحوادث مميتة، كما راح ضحية هذا الطريق عدد من خيرة شباب الوطن على مدى السنوات السابقة.

وقد أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإنجاز الطريق ودراسة إمكانية إيجاد منافذ آمنة تجنب مرتاديه خطورة السير عليه.

الطريق يخدم 30 ألف سيارة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا