الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحوثيون يرفضون "أي تهديد" قبل قرار مجلس الأمن

الحوثيون يرفضون "أي تهديد" قبل قرار مجلس الأمن
15 فبراير 2015 19:50

 اكد الحوثيون الذين سيطروا على السلطة في صنعاء، اليوم الاحد، انهم "لن يركعوا امام اي تهديد"، وذلك قبل تصويت في الامم المتحدة على قرار يدعو حركتهم انصار الله الى التخلي عن السلطة في اليمن.

وقال الناطق الرسمي باسم حركة انصار الله محمد عبد السلام في تصريحات نقلتها وكالة الانباء اليمنية (سبا) ان الشعب اليمني "لن يركع أمام اي تهديد او وعيد"، مؤكدا ان "الشعب اليمني المظلوم يكافح للحياة من كد يده وعرق جبينه ويسعى للحرية والكرامة للتخلص من الهيمنة وهو ما حصل عليه في ثورته الشعبية المباركة".

وكان مجلس التعاون الخليجي داعا الامم المتحدة السبت الى اصدار قرار بموجب الفصل السابع لميثاق الامم المتحدة الذي يجيز استخدام القوة في اليمن، بعد سيطرة الحوثيين على السلطة في العاصمة اليمنية.

ودعا المجلس المؤلف من ست دول خليجية مجاورة لليمن مجلس الامن الدولي الى "اتخاذ قرار تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة يتضمن إجراءات عملية عاجلة للحفاظ على السلم والأمن الدوليين اللذين يهددهما استمرار الانقلاب على الشرعية في اليمن".

وقال دبلوماسيون ان مجلس الامن الدولي سيصدر الأحد قرارا يدعو فيه الحوثيين الى ترك السلطة والانسحاب من المؤسسات الحكومية التي استولوا عليها والافراج عن اعضاء الحكومة والمعتقلين والعودة الى طاولة المفاوضات. لكنهم اوضحوا ان القرار لن يكون تحت الفصل السابع كما يطالب الخليجيون.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©