• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المجلس الاستشاري ينتقل إلى مقر برلمان طرابلس

اشتباكات دامية للسيطرة على ميناء نفطي في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

طرابلس (وكالات)

قتل عنصر في جهاز حرس المنشآت الليبية وأصيب سبعة آخرون بجروح بينهم قائد الجهاز خلال اشتباكات دامية مع تنظيم «داعش» الإرهابي الذي شن هجوما للسيطرة على ميناء البريقة النفطي شرق البلاد.

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء «وال» القريبة من البرلمان المعترف به دولياً في شرق البلاد، إن «قتيلًا وسبعة جرحى سقطوا من حرس المنشآت النفطية جراء هجوم شنه التنظيم الإرهابي على بوابة 52 جنوب البريقة» شرق طرابلس.وأضاف أن من بين الجرحى إبراهيم الجضران، آمر جهاز حرس المنشآت. وتابع المصدر أن هجوم تنظيم داعش على نقطة التفتيش الواقعة جنوب مدينة البريقة في منطقة الهلال النفطي شاركت فيه «قوة كبيرة مدججة بنحو 60 سيارة».

وشن التنظيم بداية العام الحالي سلسلة هجمات استهدفت مدينتي رأس لانوف والسدرة بهدف السيطرة على ميناءي تصدير النفط فيهما من دون أن ينجح في ذلك بعدما تصدت له قوات حرس المنشآت.

في تطور آخر قتل ثلاثة عسكريين ليبيين في تحطم طائرة مروحية «نتيجة خلل فني» فيما قتل عسكري رابع ومدني في انفجار سيارة مفخخة في شرق ليبيا.وأعلن علي بوستة مدير المكتب الإعلامي في قاعدة الأبرق الجوية شرق بنغازي «مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة أربعة آخرين جراء سقوط طائرة عمودية للإسعاف الطائر».

موضحاً أنها انفجرت نتيجة خلل فني عند إقلاعها من القاعدة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا