• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

الحوثيون يخرقون الهدنة 213 مرة في يوم واحد

مقتل 25 متمرداً في هجوم فاشل قرب شبوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

عقيل الحلالي (صنعاء)

احتدمت المعارك أمس في معظم جبهات الصراع في اليمن بين ميليشيات الحوثي وصالح، والقوات الموالية للحكومة الشرعية التي رصدت أمس الأول 213 خرقاً ارتكبته الميليشيات في 6 محافظات.

واشتدت المواجهات في القطاعين الغربي والشرقي في مدينة تعز التي أُعلنت منطقة منكوبة في سبتمبر.

وقال عضو المجلس التنسيقي للمقاومة في تعز، عبد الستار المخلافي، لـ«الاتحاد»، «لا يمكن وصف ما يحدث في تعز بخروقات، هناك حرب شرسة تقودها الميليشيات خاصة في الجهتين الغربية والشرقية».

وقتل عنصران من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وجرح عشرة آخرون في هجمات وقصف عشوائي شنته ميليشيات الحوثي وصالح على مواقع القوات الموالية للشرعية في محيط مدينة تعز في غضون 48 ساعة ماضية.

كما لقي 5 مدنيين مصرعهم وأصيب 7 آخرون أمس بانفجار لغم أرضي لدى مرور حافلة ركاب في منطقة وادي الضباب جنوب غرب مدينة تعز، وأكدت مصادر المقاومة أن اللغم زرعته الميليشيات في المنطقة التي تشهد أعنف جولات القتال في تعز. وكانت امرأتان قتلتا وأصيب 6 مدنيين، مساء الجمعة، في قصف عشوائي لميليشيات الحوثي وصالح على بعض الأحياء السكنية في المدينة ، في وقت تواصلت الاشتباكات في مناطق أخرى في محافظة تعز وتمكنت المقاومة الشعبية من إفشال محاولة تقدم للمتمردين الحوثيين صوب مواقعها في بلدة كرش التابعة لمحافظة لحج المجاورة والحدودية مع تعز. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا