• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

أفلام رومانسية في دبي الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 فبراير 2013

دبي (الاتحاد)- يعرض “مهرجان دبي السينمائي الدولي” ضمن برنامج العروض السينمائية التي ينظّمها في “بافيليون داون تاون” بدبي، خلال هذا الشهر، ثلاثة أفلام رومانسية شهيرة، تتميز بحبكاتها الدرامية القوية، وأفكارها الآسرة.

وستبدأ أول العروض في السابعة والنصف من يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري مع فيلم “القبلة الأخيرة” الذي ينتمي إلى موجة أفلام الكوميديا السوداء، وسبق أن جرى عرضه في مهرجان “صندانس 2002”، حيث يستعرض المخرج جابريلي موتشينو كوميدياً مأساة مضحكة حول رجل يعاني من رهاب تحمّل المسؤولية التي يتحملها البالغين. ولقد تمّ منح جائزة الجمهور الذي يقدّمها مهرجان “صندانس”، إلى هذه الكوميديا التي تقدم الكثير من الحكمة والحيوية، وهو من بطولة ستيافنو أكورسي والممثلة جيوفانا ميزوجيورونو.

ويشهد مساء يوم السادس والعشرين عرض الفيلم الروائي الشعري “لا تتركني أذهب أبداً” من بطولة كيرا نايتلي، وكاري موليجانو، وأندرو جارفيلد، وهو حائز جائزة الأفلام المستقلة البريطانية. وتستند قصة الفيلم إلى رواية الكاتب الشهير كازو إشيجورو، التي سبق لها أن حققت أعلى المبيعات. وقد قام كل من المخرج مارك رومانك، وكاتب السيناريو أليكس جارلاند، بتحويل هذه الرواية من الخيال العلمي إلى دراما تقدّم صوراً من الماضي، حيث تتعدّى أعمار الناس المائة سنة بشكل طبيعي، شريطة أن يجعلوا ذلك ممكناً. يأتي هذا الفيلم في إطار يجمع مشاعر الحب والخسارة، والحقائق الخفيّة، وقد وصف الكثير من النقاد الفيلم بأنه “عمل فني أصيل، يحطم القلوب”.

ويختتم برنامج العروض في السابع والعشرين بفيلم “فرق 7 ساعات” للمخرجة ديما عمرو، وقد تمّ عرض هذا الفيلم عالمياً للمرة الأولى خلال “مهرجان دبي السينمائي الدولي” عام 2011، وشارك في منافسات جائزة “المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة”. وبعد النجاح الذي حققه في “مهرجان دبي السينمائي الدولي”، استمر الفيلم في اكتساب المزيد من الزخم دولياً، حيث حصل على جائزة أفضل فيلم أجنبي في مهرجان “مانهاتن”، العام الماضي. ويُعتبر هذا الفيلم الرومانسي الأردني مثالاً مُستقىً من الواقع حول ما يمكن أن يحدث عندما يلتقي الشرق بالغرب، على مفترق طريق الحب، والثقافة، والأهم من كل ذلك العائلة. تعود داليا (رنده كرادشة) إلى عمّان من الولايات المتحدة لحضور زفاف أختها، حيث تقع لها المفاجأة التي لم تكن في حسبانها، وهي وجود فتى أحلامها جاسون (توم بيشوبس) الذي ظهر في عمّان، ليتقدّم طالباً الزواج منها.

يُشار إلى أنه سوف يستمر تُعرض أفلام “البافيليون” أيام الاثنين، والثلاثاء، والأربعاء من الأسبوع الأخير من كل شهر. حيث إن جميع العروض متاحة مجانا، في حين لا تستوعب دار عرض بافيليون أكثر من ستين مشاهداً لكل فيلم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا