• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أخبار الساعة: الإمارات نموذج عالمي في التنمية المتوازنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

قالت نشرة «أخبار الساعة» إن الأيام القليلة الماضية شهدت حدثين مهمين عقدا على أرض دولة الإمارات، الأول هو القمة الحكومية الثالثة، والثاني، المسيرة الوطنية الاحتفالية التي كانت إيذانا بانطلاق فعاليات الدورة الثالثة لـ «مهرجان قصر الحصن». وشهد الحدثان مشاركة كبيرة من قادة الإمارات ومسؤوليها، وكان على رأس المشاركين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتحت عنوان «نموذج عالمي في التنمية المتوازنة» أشارت النشرة إلى أن الحدثين حملا العديد من الدلالات بشأن الرؤية التنموية لدولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأولى هذه الدلالات تتمثل في توازن هذه الرؤية بين التطلع إلى المستقبل والأخذ بأسبابه والتمسك بالهوية والمحافظة على التراث. وأضافت النشرة التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أن الدلالة الثانية ترتبط بالمشاركة الكبيرة من قادة الإمارات ومسؤوليها في الحدثين، يما يؤكد وقوفهم واصطفافهم خلف قيادة الدولة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وتتعلق الدلالة الثالثة بأهمية الحدثين في إبراز المكانة الدولية المهمة والمتصاعدة للدولة. وقد بدا ذلك واضحا في الحرص والاهتمام العالمي الكبير الذي حازته القمة الحكومية الثالثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض