• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في إطار خطة توطين وظائف السلطة القضائية

شراكة بين «قضاء أبوظبي» والمعهد الفرنسي لتأهيل القضاة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت دائرة القضاء في أبوظبي خلال الأسبوع الماضي، وفد المعهد الوطني القضائي الفرنسي، وذلك في إطار توجهات الدائرة نحو بناء شراكة استراتيجية بين أكاديمية أبوظبي القضائية والمعهد الفرنسي، حول آليات تطوير المناهج والتقنيات المستخدمة في اختيار وإعداد المرشحين للعمل القضائي.

كما يتضمن التعاون التدريب المستمر لأعضاء السلطة القضائية العاملين، بما يساهم بتحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة في تميز الأداء القضائي وتعزيز ثقة المجتمع في القضاء، وصولاً إلى تحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي والاقتصادي في إمارة أبوظبي.

وأكد المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي أن الدائرة قامت بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، بعقد هذه الشراكة التي تتطلع أن تبدأ بها مرحلة جديدة نحو توطين السلطة القضائية .

من جهته، أوضح المستشار علي محمد البلوشي النائب العام لإمارة أبوظبي، أن شراكة دائرة القضاء مع المعهد الفرنسي سيساهم في إرساء معايير أكثر دقة في اختيار أعضاء السلك القضائي من قضاة ووكلاء نيابة.

... و «الدائرة» تستقبل 70 طالبة

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت دائرة القضاء في أبوظبي الخميس الماضي نحو 70 طالبة من 4 مدارس في الإمارة، منهن 30 طالبة من المرحلة الابتدائية و40 طالبة من المرحلة الإعدادية. وقدمت الدائرة للطالبات برامج توعوية وترفيهية لطالبات كل مرحلة بما يتناسب مع الخطة التوعوية المعتمدة لكل مرحلة عمرية، في إطار مبادرة «2015 عام الثقافة القانونية للطفل» التي تبنتها الدائرة بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء.

وأوضح المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي أن مبادرة الثقافة القانونية للطفل، تنقسم وفق المراحل العمرية للأطفال إلى ثلاث فئات، الأولى للفئة من 4 إلى 9 سنوات، والثانية من 10 إلى 14 عاماً، بينما تضم الفئة الثالثة الأعمار من 15 إلى 18 عاماً، إضافة إلى ثلاث حملات توعوية موجهة للآباء والأمهات والمعلمين. مشيراً إلى أنها خصصت يوم الخميس من كل أسبوع لاستقبال الأطفال في مبنى الدائرة الرئيسي، بينما تتوجه الحملة إلى المدارس ومناطق التجمع خلال باقي أيام الأسبوع، وقد استقبلت الدائرة مدرستي ذكور من المرحلة الإعدادية يوم الخميس الماضي. وتم تقديم البرنامج المخصص لضيفات دائرة القضاء من تلميذات المرحلة الابتدائية في قاعة محكمة الجنايات التي تتوقف عن العمل يوم الخميس، وقدم المستشار محمد راشد الضنحاني، رئيس نيابة الأسرة، شرحاً حول استخدامات وسائل الاتصال الحديث وما يصادفه الأطفال على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة عدم استخدام أجهزة الوالدين إلا بإذنهم ووجودهم، إضافة إلى بعض السلوكيات الخاطئة المتضمنة للعنف. ومن جهة أخرى قدمت دائرة القضاء في أبوظبي عدداً من الفعاليات لطالبات المرحلة الإعدادية في القاعة النموذجية بالدائرة، حيث قدمت هند البدواوي الأخصائية النفسية في دار التربية الاجتماعية للفتيات بالشارقة، محاضرة توعوية حول عدد من السلوكيات والأفكار المنتشرة بين الفتيات وتؤدي إلى جرهم نحو الجريمة، سواء كضحايا أو متهمين، وتضمنت المحاضرة استخدام عدد من الألعاب التفاعلية لإيصال الفكرة بفاعلية أكبر. كما قدمت وكيلة النيابة عالية الكعبي محاضرة عن محاذير استخدام الفتيات لمواقع التواصل الاجتماعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض