• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

وفد كوري جنوبي يتوجه إلى بيونجيانج اليوم الاثنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2018

رويترز

قال مسؤول رئاسي في كوريا الجنوبية إن وفدا يرأسه مسؤولون أمنيون كبار سيتوجه إلى كوريا الشمالية، بعد ظهر اليوم الاثنين، في الوقت الذي تسعى فيه سول لإجراء حوار بين بيونجيانج وواشنطن.

وأضاف المسؤول، شريطة عدم نشر اسمه، أن الوفد -المؤلف من عشرة أعضاء برئاسة تشونج يوي يونج رئيس مكتب الأمن الوطني- سيغادر كوريا الجنوبية في نحو الساعة 0500 بتوقيت جرينتش من القاعدة الجوية في سيونجنام سيتي قربالعاصمة سول.

ومن المتوقع أن يدلى تشونج بتصريحات مقتضبة عن زيارة فريقه لكوريا الشمالية في نحو الساعة 0230 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين. وسيرافق تشونج رئيس جهاز المخابرات الوطنية سوه هون وتشون هاي سونج نائب وزير الوحدة.

وأثار تحسن العلاقات بين الكوريتين تكهنات عن إجراء محادثات مباشرة في المستقبل بين واشنطن وبيونجيانج بعد توتر وتبادل للإهانات بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي على مدى شهور مما أثار مخاوف من نشوب حرب.

وكانت بيونجيانج قد نددت بالتدريبات العسكرية المشتركة المقبلة بين القوات الأميركية والكورية الجنوبية.

وقد تؤدي المناورات المزمعة إلى تعقيد هذه المهمة بعد أن حذر تعليق نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في كوريا الشمالية من أن بيونجيانج "ستتصدى للولايات المتحدة" إذا أجرت واشنطن تدريبات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية.
... المزيد