• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يقدمها مسرح عيال زايد

«الرصاصة» بمسرح الجاهلي في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يقدم مسرح عيال زايد للفنون في أبوظبي مساء اليوم الأحد، بمسرح الجاهلي بنادي ضباط القوات المسلحة، عرضه المسرحي الأول والمجاني للجمهور بعنوان «الرصاصة». المسرحية تأتي ختاماً لورشة الإمارات المسرحية التي أقيمت بأبوظبي لمدة ثلاثة أسابيع وهي ضمن مهرجان أبوظبي 2016 الذي تنظمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون.

صرح بذلك الفنان عبدالله بوهاجوس رئيس مجلس إدارة المسرح مشيداً بالدعم اللامحدود الذي تقدمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ونادي تراث الإمارات، ووزارتا تنمية المجتمع، والثقافة وتنمية المعرفة، في دعم الحراك المسرحي في الدولة وفي العاصمة، خاصة من خلال هذه المهرجانات المميزة ودعمها لبرامج العروض المسرحية بالإضافة إلى حرصها على دعم وتشجيع الكوادر الفنية الشابة وتحفيزهم لإظهار مواهبهم وإبداعاتهم.

العرض كوميدي وتدور أحداثه حول زوجين حديثي العهد، يجدا نفسيهما أمام شخص مسلح ومختل عقلياً يصر على قتل أحدهما. وهنا يتلاشى الحب ويدرك الثنائي أنهما يحبان نفسيهما أكثر مما يحبان بعضهما.

المسرحية من تأليف توفيق الحكيم، ومعالجة وإعداد محمد يونس، وإخراج سعيد علي الزعابي «خريج معهد القاهرة للفنون المسرحية، عضو مسرح عيال زايد للفنون». يشارك في بطولة مسرحية «الرصاصة»، حسن بلهون ونوف الفلاسي وسمية الداهش «تونسية» وخميس الشحي وعبدالله الحمادي ومحمد النعيمي وعدد من الممثلين الواعدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا