• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

حتى اليوم الرابع من فعاليات المهرجان

14 ألف زائر و600 «رامية» في «الوحدات المساندة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2018

عمر الأحمد (أبوظبي)

أعلن العقيد طالب علي بوطالب رئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان الرماية السنوي في نسخته السادسة للعام 2018 عن ارتفاع عدد زوار المهرجان الذي تنظمه قيادة الوحدات المساندة بالقوات المسلحة في منطقة الريف بأبوظبي، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى 14 ألف زائر منذ اليوم الأول، كما كشف عن ارتفاع عدد الراميات ليصل إلى عدد 600 رامية هذا العام بزيادة تقدر بنسبة 50% عن العام الماضي، لافتاً إلى أن المهرجان هذا العام شهد مشاركة 161 محلاً تجارياً بمختلف أنواعها التي تشمل مطاعم ومقاهي ومحال مخصصة لبيع القطع الأثرية والأكلات الشعبية.

وشهد المهرجان أمس إقبالاً كبيراً من قبل الزوار من مختلف الفئات العمرية للاستمتاع بمشاهدة العروض الفنية والتراثية ومعايشة حياة الأجداد خلال المهرجان الذي يضم مختلف الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية والألعاب والعروض والفقرات التراثية التي تلبي تطلعات جميع الأعمار والجنسيات والأذواق. وشهد الحضور استعراضات للصقور قام بها صقارة من نادي صقاري الإمارات، كما شهد استعراضاً لأفراد شرطة أبوظبي، حيث استعرضوا روبوتاً يقوم بفتح سيارة مشبوهة تحتوي على مواد متفجرة، والروبوت مزود بكاميرا يتحكم بها أفراد الشرطة عن بعد.

منافسات وأمسيات

وبالتزامن مع الفعاليات والأنشطة الثرية بالمهرجان، تنافس المشاركون ضمن مسابقات رماية المدفع «مجموعات» ومسابقة الصحون ورمي الرمح، فيما شهدت الفترة المسائية حفلات غنائية وتراثية وأمسيات شعرية وشلات.

وأكد العميد متقاعد خميس جمعة عبيد النعيمي رئيس لجنة المشتريات والجوائز أن الدورة السادسة للمهرجان تشهد تطوراً كبيراً عن النسخ الخمس السابقة، مشيراً إلى أن اللجنة ضاعفت قيمة الجوائز المقدمة للفائزين في المنافسات المختلفة من 10 جوائز إلى 20 جائزة في كل مسابقة تحفيزاً للزوار من كافة الأعمار للمشاركة في مسابقات الرماية، بالإضافة إلى زيادة السحوبات والجوائز المقدمة لزوار المهرجان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا