• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

شهيرات يفضلن عدسة «آيفون» لتوثيق نجاحهن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2018

يحيى أبو سالم (دبي)

أسدل الستار خلال مطلع الشهر الحالي، عن أهم وأقوى معرض مختص في عالم التكنولوجيا والأجهزة الذكية، حيث اختتمت يوم الخميس الماضي، أعمال المعرض المتميز، الذي يزوره الآلاف من مختلف أنحاء العالم لاكتشاف آخر وأهم ما توصلت إليه الشركات العالمية في تقنيات وتكنولوجيا عالم الهواتف والأجهزة الذكية. ويتزامن خلال هذا الشهر الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تكريماً لدورها في بناء الدول كونها النواة الأساسية في المجتمعات. وبهاتين المناسبتين نسلط الضوء على أربع قصص نجاح لنساء اعتمدن على عدسات هواتفهن لتصوير أجمل وأهم لحظات حياتهن، خصوصاً مع عدسة هاتف «آي فون إكس»، الذي جاءت كاميرته بحسب تقرير منظمة Consumer Reports مؤخراً، على رأس القائمة، ضمن منافسة بين الهواتف الذكية لاختبار الدقة، دقة اللون، والتشويش البصري والمدى الديناميكي في الصور الثابتة والفيديوهات.

دانة البلوشي.. رائدة فضاء المستقبل في «ناسا»

دانة البلوشي أول طفلة إماراتية تدرس علوم الفضاء وتصميم الصواريخ وبرمجتها في وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، كما درست علوم الروبوت الفضائي في «ناسا»، وحصلت على تسع شهادات من هذه الوكالة في هندسة علوم الفضاء. حيث انتسبت لجامعة الفضاء بهيوستن، وكانت الطفلة الوحيدة بالجامعة، وتخرجت فيها بميدالية ذهبية لتفوقها، الأمر الذي تعده من أعظم لحظات حياتها وأكثرها فخراً، خصوصاً مع تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واستقبال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومنحها لقب «دانة الإمارات».

وتؤكد دانة، أن اليوم العالمي للمرأة هو فرصة لتكريم نصف المجتمع، وأن هنالك العديد من الشخصيات النسائية الإماراتية التي ألهمتها للسعي وراء حلمها، حيث ترى دانه أن معالي الشيخة لبنى القاسمي ومعالي الوزيرة نورة الكعبي، من أكثر مصادر الإلهام بالنسبة لها، ووالدتها التي يعود لها كامل الفضل بدعمها في مسيرتها وإشباع شغفها.

مزنة العامري.. عاشقة الشعر والخيل ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا