• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ليستر يتحدى سوانزي لإكمال «المعجزة»

رانييري: اللقب الآن وإلا لن نفعلها أبداً!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

محمد حامد (دبي)

يلتقي ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي مع سوانزي سيتي أحد أندية المنطقة «شبه المستقرة» في منتصف جدول الترتيب، ويتطلع فريق كلاوديو رانييري للمضي قدماً على طريق الفوز باللقب، وتحقيق المعجزة الكروية الأكبر في تاريخ الكرة الأوروبية، وليس الدوري الإنجليزي فقط، ويملك ليستر في رصيده 73 نقطة حصل عليها من الفوز في 21 مباراة «الأكثر فوزاً»، وخسارة 3 مباريات «الأقل هزيمة».

ليستر سيتي كان قد نجح في تحقيق 5 انتصارات متتالية على أندية واتفورد ونيوكاسل كريستيال بالاس وساوثهمتون وسندرلاند، قبل أن يتعادل مع وستهام في المرحلة الماضية بهدفين لمثلهما، وهو التعادل الذي أعاد الآمال لفريق توتنهام على وجه التحديد في الإبقاء على آماله في اللقب، حيث لم يعد في عمر المسابقة سوى 4 مباريات، من بينها جولة اليوم التي يخوضها ليستر سيتي. وبعيداً عن حسابات النقطة وصعوبة موقعة اليوم أمام فريق سوانزي سيتي، فقد أطلق كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق ليستر سيتي تصريحات حماسية، كشف خلالها عن سيطرة الحلم الكبير عليه وعلى الجميع في مدينة ليستر الصغيرة التي لم يسبق لها الفوز بلقب البريميرليج، والذي تتقاسمه المدن الكبيرة في السنوات الأخيرة، وخاصة لندن ومانشستر.

فقد نقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عن رانييري قوله: «إما نحصل على اللقب الموسم الجاري، وإلا فلن نحصل عليه أبداً، لقد تأهلنا لدوري الأبطال وهو إنجاز يحق لنا أن نفخر به، ولكن يتعين علينا الآن أن نقاتل بقلوبنا وأرواحنا، من أجل الحلم الكبير وهو الفوز بلقب الدوري».

وتابع المدرب الإيطالي الذي يعد الأفضل في البريميرليج الموسم الحالي: «نريد 8 نقاط لكي نصبح أبطالاً للدوري، لقد تحدثت مع اللاعبين، وأخبرتهم أننا في الوقت المناسب تماماً لكي نتمسك بالحلم وندافع عنه بكل قوة، لدينا جمهور رائع، لقد ساندوني منذ البداية وتغنوا باسمي في المدرجات، سوف نفعل كل شيء لكي تكتمل سعادتهم».

هداف الفريق جيمي فاردي، والذي سجل 22 هدفاً حتى الآن، سوف يغيب عن مباراة اليوم بسبب الإيقاف، وعلق رانييري على هذا الإيقاف قائلاً: «من دون فاردي ليس لدي فاردي آخر، هذه هي الحقيقة، ولكنني على ثقة من أن فريقي سوف يقدم شيئاً خاصاً واستثنائياً في ظل غياب فاردي».

وعن سر ليستر سيتي، قال رانييري إنه لا توجد أسرار محددة، ولكن فريقه يشكل حالة استثنائية قياساً باستمرار قوة العروض، فقد ظهرت الأندية الكبيرة بصورة رائعة في بعض المباريات ولكن حدث لها تراجع لافت، وأضاف رانييري: «لا توجد أسرار لما يفعله ليستر، قد يكون لاستمرار اللاعبين معاً لفترة طويلة دور في هذا الأداء الجيد، كما أن الصداقة بين اللاعبين لها تأثير إيجابي، هناك روح رائعة سائدة في هذا النادي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا