• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

72 مباراة ترسم ملامح صعود حتا واتحاد كلباء إلى «المحترفين»

12 انتصاراً تمنح «الإعصار» و«النمور» الأفضلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

معتصم عبدالله (دبي)

أسدل الستار مساء أمس الأول على دوري الدرجة الأولى لموسم 2015- 2016، بإقامة أربع مباريات ضمن «الجولة 18» والأخيرة، وحجز اتحاد كلباء مقعد وصافة المنافسة بفوزه المثير على ضيفه رأس الخيمة 4 - 2، ليظفر ببطاقة التأهل الثانية إلى دوري الخليج العربي في الموسم المقبل، بجانب حتا البطل والمتوج باللقب منذ نهاية الجولة الماضية، في المقابل اكتفى عجمان بالحصول على المركز الثالث، بفوزه على دبي 2-1، وبقي العروبة رابعاً، رغم الخسارة أمام الخليج صفر- 3.

وأقيمت 72 مباراة في النسخة الحالية لدوري الأولى، على مدار الجولات الـ18 للمسابقة التي انطلقت في 11 ديسمبر 2015، بمشاركة تسعة فرق فقط، وهو أقل عدد من الأندية تشارك في الهواة، في ظل انسحاب مسافي، العربي، الجزيرة الحمراء، مصفوت، الرمس، والتعاون، على مدار أكثر من موسم.

وشهدت مسابقة دوري الأولى خلال الموسم الحالي تنافساً حاداً بين الرباعي حتا، اتحاد كلباء، عجمان ودبي على مدار جولات البطولة، قبل أن يحسم «الإعصار» لقب المنافسة في الجولة قبل الأخيرة، ويضمن بطاقة الصعود الأولى، في الوقت الذي استمر فيه التنافس على البطاقة الثانية بين الثلاثي «النمور» و«البرتقالي» و«الأسود» إلى الجولة الأخيرة التي حسمها اتحاد كلباء بفوزه المستحق على رأس الخيمة «المتذيل» 4 - 2، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة، بفارق نقطتين خلف حتا «البطل»، في الوقت الذي حجز فيه عجمان المركز الثالث برصيد 35 نقطة أمام دبي الرابع بـ 34 نقطة.

ومنح دوري الأولى في الموسم الحالي حتا فرصة الظهور الأول في دوري المحترفين، ليكون الفريق رقم 19 في «الأضواء»، بعد أن نجح في التأهل للمرة الأولى لمسابقة الكبار في الموسم المقبل 2016- 2017، والثانية في تاريخ النادي على الإطلاق بعد الأولى في موسم 2007- 2008، والذي سبق انطلاقة دوري المحترفين، بعد أن حل الفريق ثانياً في ترتيب دوري الدرجة الثانية موسم 2006- 2007 خلف الظفرة حامل اللقب.

في المقابل، حجز اتحاد كلباء بطاقة الصعود الثانية عبر بوابة الوصافة، ليكون بالتالي «النمور» الفريق الأكثر تأهلاً إلى دوري المحترفين بالصعود الرابع، وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها «النمور» من بوابة المركز الثاني، بعد أن توج بلقب دوري الأولى في النسخ الثلاث السابقة التي تأهل فيها إلى المحترفين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا