• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

سلطان بن زايد شهد فعاليات السباق التراثي

اختتام فعاليات مهرجان الإبل التراثي في سويحان اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 فبراير 2013

سويحان (وام) - شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أمس، بميدان سباقات الهجن بسويحان، منافسات اليوم الأول من سباق الإبل التراثي الأصيل، ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد للإبل الذي ينظمه النادي برعاية كريمة من سموه ويختتم اليوم.

وتابع سموه وجمهور غفير 9 أشواط، بدأت باللون العنابي لمسافة 500 متر، وهو مخصص للمتنافسين من أعمار ما بين 51 عاماً و70 عاماً، ثم الشوطين الثاني باللون الأخضر، والثالث بالأبيض، وخصصا للأعمار من 41 عاماً إلى 50 عاماً لمسافة 1500 متر، ثم الشوطين الرابع بالأسود والخامس باللون الأسود، وخصصا للأعمار من 31 عاماً إلى 40 عاماً، فيما انطلقت الأشواط السادس بالأصفر والسابع باللون البنفسجي والثامن باللون الكحلي والتاسع باللون البني، وجميعها للأعمار من 21 عاماً إلى 30 عاماً لمسافة 3000 متر.

وكانت مدينة سويحان قد تألقت لاستقبال ضيوفها في أجواء كرنفالية بديعة، تصدرتها العروض الفنية وبرامج وفعاليات القرية التراثية بأسواقها الشعبية التي اجتذبت أعداداً وفيرة من الجمهور، وتميزت المنافسات بالقوة والندية والتحدي، حيث أظهرت المنافسات مستويات المطايا وخبرة الركيبة، عدا بعض الأشواط التي حسمت نتائجها مع بداية الانطلاقة، نظراً لمهارة وخبرة وتفوق عدد من المتنافسين من أصحاب المراكز المتقدمة في السباق الماضي.

حضر المنافسات إلى جانب سمو راعي المهرجان، معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ فيصل بن سلطان القاسمي، وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وعدد من مربي وملاك الإبل في الدولة ومنطقة الخليج.

وقبيل بدء السباق، قام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، راعي المهرجان، بجولة تفقدية إلى قسم التسجيل بالسباق والمركز الإداري، واطمأن على سير عملية التسجيل، ووجه سموه مسؤولي التسجيل بفتح الباب أمام الراغبين بالمشاركة في السباق، وتسهيل أمورهم، حرصاً من سموه على مشاركة الجميع، ما أثلج صدور الحاضرين الذين عبروا عن امتنانهم وشكرهم لهذه اللفتة الكريمة من سموه.

وانتهت الأشواط التنافسية وسط أجواء تراثية ومنافسة كبيرة بين المشاركين الذين ينتظرون لحظات التتويج اليوم بعد اكتمال سباقات اليوم الثاني وإعلان كامل نتائج الفائزين في السباق ومن ثم تكريم الفائزين في منافسات المهرجان، حيث تنتظرهم سيارات دفع رباعي فاخرة، إلى جانب الملايين من الجوائز النقدية التي ستوزع عليهم في احتفالية شعبية تتوج هذا العرس الوطني الذي فاخرت به سويحان على مدار أسبوعين كاملين كانت فيها السيادة لفرسان الصحراء. ونظمت إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات عدداً من الفعاليات والبرامج التراثية لجمهور القرية التراثية في سويحان، فقد انطلقت بطولة اليولة التي شارك فيها طلاب مراكز النادي كافة، وقدمت للجمهور فعاليات تراثية مثل المسابقات والألعاب الشعبية والعروض التراثية المختلفة، وسط أجواء الفرح والابتهاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا