• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مشرف العمال سرق منازل الجيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ضبطت شرطة أبوظبي، مشرفاً عمالياً «عربيا» للاشتباه بسرقة جواهر ذهبية من 3 منازل في المنطقة الغربية بأبوظبي، مستغلاً فترة استراحته من العمل بالقرب من المنازل المستهدفة.

واستردت مديرية شرطة المنطقة الغربية بشرطة أبوظبي، جزءاً من المسروقات التي تنوعت بين أطقم ومصوغات ذهبية وأجهزة إلكترونية قيمتها الإجمالية تجاوزت 100 ألف درهم.

وأرجع العميد عجيل الجنيبي، مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية، تفاصيل القضايا إلى وقت سابق حينما تلقت «المديرية» بلاغات متتابعة تفيد بسرقة المنازل، وبالانتقال إلى الأماكن أظهرت المعاينة أن أحد الجناة استغل غياب السكان من المنازل لتنفيذ سرقاته بأسلوب إجرامي واحد.

وقال: تم تشكيل فريق كفاءات من ضباط وعناصر البحث والتحري للوقوف على ملابسات الجريمة، وسرعة التوصل إلى هوية المتورّط فيها وضبط المسروقات قبل التصرّف بها، موضحاً أن الفريق سابق الزمن وفق خطة محكمة تم وضعها على الفور نتيجة للاستدلالات التي تم تجميعها من مسرح الجريمة. وأضاف: أسفرت الخطة الآمنة عن حصر الاشتباه بشخص، يدعى «أ. ع.م» 33 سنة، والقبض عليه في المنطقة الغربية، وبتفتيش مقر سكنه وعمله تبيّن وجود بعض المسروقات تم إخفاؤها في تجاويف سرية وباستجوابه، اعترف بتخطيطه للجريمة منذ فترة مستغلاً هدوء واستقرار المكان وخلوه من المارة، فتورّط في السرقات.

وأشار الجنيبي إلى حذر وحرص المشتبه من الوقوع في قبضة الشرطة، إلاّ أن سرعة عناصر الشرطة وتفوقهم على الأسلوب الإجرامي، وتعاونهم أسهم في ضبط الجاني واستعادة بعض المسروقات، لافتاً إلى الدور الذي بذله قسم الأدلة الجنائية بالمنطقة الغربية في كشف غموض القضية.

وطالب مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية بدور أكبر للجمهور بالإسهام في تحقيق أمنهم وسلامة أموالهم وممتلكاتهم، بالاحتفاظ بها في أماكن آمنة، أثناء مغادرتهم المساكن، ووضع التدابير الاحترازية اللازمة.

وقال مدير مديرية شرطة الغربية: إنه على الرغم من حملات وإرشادات التوعية التي نفذتها الشرطة لحماية المنازل من السرقات، إلا أن البعض لا يحرص على اتخاذ الإجراءات الوقائية والضرورية، مما يعرض أنفسهم وممتلكاتهم للسرقات، داعياً أصحاب المساكن إلى مزيد من الحرص والتحوّط في تطبيق الإجراءات الوقائية والآمنة التي تجنبهم مخاطر السرقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض