• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قال إنه جاهز لتقديم أفكاره للرئيس الجديد

الطنيجي: أمتلك رؤية لتطوير المنتخبات ودوري الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

أكد سعيد الطنيجي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، والمرشح المحتمل على منصب نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، على امتلاكه رؤية شاملة وواضحة الملامح، حول دوري الدرجة الأولى، ولفت إلى تعمقه في مشكلات «الهواة»، كونه قادما من نادي الذيد، فضلا عن عمله طيلة الدورة الحالية، على التواصل مع تلك الأندية، والوقوف على مشكلاتهم وأسباب معاناتهم، حيث كان نائبا لرئيس لجنة شؤون الأندية، التي شكلها المجلس الحالي للتواصل المستمر مع أندية الأولى، وتوفير الدعم اللوجستي والعيني إليهم، عبر صندوق دعم الأندية الذي بلغ ما يصل إلى 5 ملايين درهم سنويا.

وسيكون الطنيجي مرشحا – في حالة فوزه بالانتخابات- لتولي منصب رئاسة لجنة المنتخبات، بالإضافة للجنة المكلفة بالإشراف والتواصل مع دوري الدرجة الأولى.

وعن العملية الانتخابية قال «كل الأمور تسير بشكل إيجابي، وعلاقاتي مع الأندية مبنية على الثقة المتبادلة والاحترام، والأندية تدرك ما الدور الذي يمكنني القيام به لمساعدتها عبر تنفيذ أفكار أكثر إيجابية».

ولفت الطنيجي إلى أنه قرر خوض الانتخابات، على منصب نائب الرئيس وليس العضوية، حتى يكون لديه سلطات وصلاحيات أكبر تمكنه من المساهمة في تحقيق قفزة بالنسبة للأندية بالدرجة الأولى تحديدا، وقال «برنامج يوسف السركال الرئيس الحالي للاتحاد، يهتم بشكل كبير بدوري الدرجة الأولى، وفي حالة نجاحه سأضم أفكاري لأفكار الرئيس، للعمل على تخفيف معاناة الأندية، وهو نفس ما ينطبق على مروان بن غليطة، الذي يمتلك أيضا أفكارا لتطوير الأندية، وأنا جاهز لتقديم أفكاري للرئيس الجديد للاتحاد أيا كان اسمه».

وعن تسويق الدوري والوعود المالية التي يرى البعض أنها مبالغ فيها قال «أعتقد أنه في حالة تشكيل لجنة على غرار لجنة دوري المحترفين، لتدير دوري الدرجة الأولى، فسيسهل ذلك من عملية تسويق البطولة بالتواصل مع شركات وطنية، كما أنه سيعطي لإدارات الأندية الحق في المشاركة في اتخاذ القرار، ما يعني حدوث تطوير حقيقي قائم على الفعل وليس الكلام، لذلك أرى أن البطولة يجب ألا تجني أقل من 10 ملايين درهم في أول موسم، قابلة للزيادة في المواسم التي تليها، وتلك الأموال توزع على الأندية، لكن بطريقة تضمن عدم بعثرتها في أمور لن تفيد في تطوير مستوى النادي فنيا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا