• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

أكد أن كرة الإمارات محظوظة بقياداتها الرياضية

الجنيبي: لا وجود لـ «سوبرمان» والجماعية طريقنا إلى الإنجازات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

لا وجود لسوبرمان في الحقيقة.. هكذا بدأ عبد الله ناصر الجنيبي، المرشح المحتمل على منصب نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، حديثه عن التحديات التي سيكون منوطا بها حال تمكن من حسم السباق لصالحه، ليتولى مسؤولية لجنة دوري المحترفين.

وشدد الجنيبي على إيمانه الكبير بأهمية العمل الجماعي لإنجاح المهمة، التي رأى أنها «تكليفا» وليس مجرد تشريف، حيث سيكون مسؤولا عن إدارة العملية الاحترافية، وقيادة دورينا نحو مزيد من التطور في السنوات الأربع المقبلة.

ويرى الجنيبي الحاصل على درجة «الماستر» من جامعة جورج واشنطن بأمريكا عام 98، في علوم الإدارة الهندسية، أن الوصول لأفضل الممارسات الإدارية لتحقيق القفزة المنتظرة لمستوى الدوري فنيا وإداريا ولوجستا وتسويقيا، ستكون بالعمل الجماعي، عبر محاولة تطبيق مبدأ الإيطالي الشهير «باريتو»، صاحب نظرية (20-80) والتي تؤكد أن 80% من النتائج سببها التركيز على 20% من الأسباب، وهو ما يعني التركيز على المعوقات التي تواجه دورينا، وزيادة الحلول المتاحة أمام كافة العاملين في اللجنة، من أجل تحويل تلك المعوقات إلى حلول إيجابية ناجحة»

وتابع«في الإدارة هناك أمور أساسية تتمحور حول 20% من العمل المبذول، ليعطينا 80% من الإنجازات، ذلك الأمر يتطلب ضرورة التركيز على عمل الـ20% المتاحة في العملية الاحترافية، ليتم إعلاء قيمة العمل الجماعي، وفق منظومة متناسقة ومتناغمة، وبالتالي يزيد الإنتاج وتتحقق النجاحات، كما سنهتم أيضا بتحديد المشكلات التي تظهر على السطح، ونضع الحلول اللازمة للقضاء عليها».

وعن ملامح برنامجه الانتخابي قال «برنامجي واقعي، فأنا لست غريبا عن الساحة الرياضية ودوري المحترفين، كنت موجودا في مرحلة التأسيس عام 2007 وحتى 2014، وهو ما يضعني أمام مسؤولية مضاعفة، حيث سيكون علينا النجاح في استكمال المسيرة الإيجابية لمن سبقونا، وحققوا نجاحات كبيرة، وضعت دورينا على قمة الدوريات المحترفة، من حيث التنظيم الإداري والحوكمة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا