• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نهيان بن زايد يتوج أبطال «المحترفين» في ختام البطولة

«الذهب» للحمادي.. و«البرونز» للكتبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، نجم منتخبنا يحيى منصور الحمادي بالميدالية الذهبية لوزن فوق 94 كجم للحزام البني فئة الماستر، خلال منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي اختتمت مساء أمس بصالة أيبيك أرينا بالعاصمة أبوظبي.

حضر المنافسات، معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد رئيس شركة نادي العين لكرة القدم، والشيخ طارق القاسمي، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو.

وحلق الحمادي بذهبية وزن فوق 94 كجم بعد مباراة قوية أمام الإكوادوري كريستوفر هيرناندز، حيث نجح الحمادي في الحصول على الأفضلية في الفوز بعد انتهاء وقت اللقاء بالتعادل بين اللاعبين.

ولم تكن ميدالية الحمادي هي الوحيدة التي حصدها لاعبونا في اليوم الختامي، حيث حصل فيصل الكتبي على برونزية وزن 94 كجم للحزام الأسود، واختتمت المنافسات وسط حضور جماهيري مميز ملأ جنبات مدرجات الصالة.

وتصدرت البرازيل الترتيب النهائي للدول المشاركة برصيد 132 ميدالية، منها 49 بلون الذهب و42 فضية و41 برونزية، وحلت كازاخستان ثانية برصيد 34 ميدالية بواقع 14 ذهبية و11 فضية و9 برونزية، فيما جاءت الإمارات ثالثة بمجموع 27 ميدالية ملونة بواقع 10 ذهبيات و8 فضيات و9 برونزيات، وكان المركز الرابع من نصيب روسيا بمجموع 19 ميدالية، منها 9 ذهبيات و4 فضيات و6 برونزيات، واحتلت كولومبيا المركز الخامس برصيد 14 ميدالية منها 6 ذهبيات، وجاءت فرنسا سادسة برصيد 12 ميدالية بواقع 5 ذهبيات و3 فضيات و4 بلون البرونز.

وأسفرت نتائج أمس عن فوز البرازيلي تياجو كونيش بذهبية وزن 62 كجم للحزام الأسود، ومواطنه مارسيو أندريه بذهبية وزن 69 كجم، وسيطرت البرازيل على ختام الحدث، حيث توج جبراييل سوزت بذهبية وزن 77 كجم للحزام الأسود، وحل ليوناردو لو على قمة وزن 85 كجم، قبل أن يصعد مواطنه ايربيرتو موسكيتو على عرش وزن 94 كجم، وفي وزن فوق 94 كجم، حيث كانت القمة برازيلية أيضاً عن طريق ريكاردو ايفانجي يسلينا.

وحلقت الأميركية العالمية ماكنزي ديرت بذهبية وزن 55 كجم للحزام البني والأسود للسيدات، وحلقت البرازيلية بيا موسكيتو بذهبية وزن 62 كجم، ونالت مواطنتها تياتي بورفايو بذهبية وزن فوق 70 كجم.

من جهته، قال عبدالمنعم الهاشمي: «خلال اليوم الأول من بطولة العالم للصغار، أمتعنا نجوم المستقبل بأدائهم المميّز عالمي المستوى ولم نكُن نتوقّع ما ينتظرنا، ومع انطلاق المنافسات في بطولة المحترفين، شعرنا بالفخر والاعتزاز بهذا التميّز الذي شهدناه أمامنا، وبالأعداد الغفيرة لعشّاق اللعبة الذين توافدوا إلى صالة آيبيك أرينا الذين سيحملون معهم ذكريات لا تُنسى من بطولة 2016 من داخل البساط وخارجه». وأضاف: «نأمل أن نكون قد شكّلنا سابقة في الجو جيتسو حول العالم»، مشيراً إلى أن الإمارات لم تثبت نفسها كدولة رياضة عظيمة فقط، بل كدولة رائدة في المجالات كافة، ونحن نتطلّع لحفل توزيع الجوائز الذي سيُقام اليوم للاحتفاء بالأبطال الذين أثبتوا تفوّقهم في البطولة. وتابع: كل البطولات المقبلة ستقام تحت شعار «حلم جيل.. وعزم قائد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا