• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلافات داخلية قبل خوض المهمة القارية

الإيراني.. «طموحات رغم الأزمات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

القاهرة (د ب أ)

رغم الحماس الشديد لدى المنتخب الإيراني ولاعبيه، لاستعادة أمجاده الآسيوية الغائبة منذ عقود طويلة، وبالتحديد منذ فوزه باللقب القاري ثلاث مرات متتالية في 1968 و1972 و1976، يعاني الفريق من المشاكل التي تحاصره بشكل شبه دائم قبل مشاركاته في البطولات الكبيرة. وقبل مشاركته في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، عانى الفريق أيضا من التشتت بين الحماس التام والإحباط الشديد، وساهم هذا في عدم عبوره للدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة، بعدما خاض الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة السادسة، التي ضمت معه منتخبات الأرجنتين والبوسنة ونيجيريا.

وبعد شهور من خروجه صفر اليدين من المونديال البرازيلي، حمل الفريق همومه إلى مدينة سيدني الأسترالية، في خضم موجة جديدة من المشاكل بسبب خلافات داخلية قد تلقي بظلالها على فرص الفريق في البطولة الآسيوية.

وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أن علي كريمي المدرب المساعد للفريق رفض الانضمام إلى بعثة الفريق المتجهة إلى أستراليا، ولكنه لم يخبر مدرب الفريق البرتغالي كارلوس كيروش بقراره.

وأفادت التقارير بأن كريمي كان مفروضا في الأساس على كيروش من قبل اتحاد الكرة الإيراني، فلم يجر المدرب البرتغالي أي مشاورات مع قائد المنتخب الإيراني السابق حول خططه في أستراليا.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن كريمي لاعب بايرن ميونيخ وشالكه الألمانيين السابق قوله: «لو لم يكن بإمكاني أن أقدم خدماتي، فعلى الأقل لن أخون المنتخب»، ولكنه لم يدل بالمزيد من التفاصيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا