• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خاطبت عدداً من الشركات العالمية المصنعة للمركبات الذكية

«الطرق» تدرس استخدام مركبات تعمل دون سائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

دبي (وام)

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات البدء بدراسة استخدام المركبات التي تعمل دون سائق في دبي في إطار جهودها لتوظيف أحدث التقنيات العالمية في مجال التنقل الذكي لاستخدامها في معرض إكسبو 2020.

وأكد مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة أن المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، باعتماد عام 2015 عاماً للابتكار في دولة الإمارات وإطلاق استراتيجية وطنية متكاملة للابتكار للوصول بدولة الإمارات للمراكز الأولى عالميا في مجال الابتكار.

وأكد أن هيئة الطرق والمواصلات تهدف من المبادرة إلى المساهمة في تأمين بيئة مواصلات حضرية آمنة وموثوقة لسكان دبي وزوارها تنسجم مع خطة دبي 2021.

وقال الطاير: إن هيئة الطرق والمواصلات شكلت فريقاً مختصاً بدراسة استخدام المركبات الذكية يختص بوضع استراتيجية وخطة عمل، لمواكبة أحدث التطورات في هذا المجال، وكذلك تحديد المواصفات والمقاييس المطلوبة للمركبات والبنية التحتية وتشريعات السلامة اللازمة.. مشيراً إلى أن الهيئة خاطبت عدداً من الشركات العالمية المصنعة للمركبات الذكية، بهدف الاطلاع على ما توفره من بدائل تقنية والتخطيط لإجراء تجارب حية لاستخدام هذه المركبات في دبي تحت إشراف الهيئة.

وأضاف الطاير: إن وفداً من الهيئة زار عدداً من الدول الأوروبية واطلع على أحدث ما تنفذه المدن الذكية حول العالم في مجال التنقل الذكي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض