• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي» تعزز موقعها في الوصافة بالعلامة 35

70 ميدالية تضع «أبوظبي» على قمة الأولمبياد المدرسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

مراد المصري وعلي الزعابي (أبوظبي)

أحكم مجلس أبوظبي للتعليم قبضته على صدارة الترتيب العام في ختام منافسات اليوم الثاني لنهائيات الأولمبياد المدرسي، بعدما رفع رصيده لـ«أبوظبي والعين والمنطقة الغربية» إلى 70 ميدالية ملونة بواقع 20 ذهبية و23 فضية و27 برونزية، وذلك في الفعاليات التي تقام بتوجيهات ودعم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وتنظمها اللجنة الأولمبية الوطنية ووزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ووزارة الصحة والمناطق التعليمية في الدولة.

وواصلت منطقة دبي التعليمية المطاردة، وحافظت على مركز الوصافة بمجموع 35 ميدالية، (15 ذهبية و10 فضية و10 برونزية)، تليها الشارقة التي جمعت 43 ميدالية (11 ذهبية و15 فضية و17 برونزية)، والفجيرة بمجموع 19 ميدالية (6 ذهبية و4 فضية و9 برونزية)، وعجمان 4 ذهبية و2 فضية و8 برونزية بمجموع 14 ميدالية، والشارقة الشرقية 3 ذهبية و5 فضية و8 برونزية بمجموع 16 ميدالية، ورأس الخيمة 1 ذهبية و3 فضية و5 برونزية.

وشهدت منافسات القوس والسهم للفتيات للفئة العمرية «13-14» سنة، تفوق مجلس أبوظبي للتعليم، بعدما حقق فريق العين ذهبية على صالة الشيخة فاطمة بنت مبارك، برصيد 1370 نقطة، فيما جاءت أبوظبي ثانية بالميدالية الفضية برصيد 1306 نقط، وجاءت الشارقة في المركز الثالث برصيد 1209 نقط.

كما استحوذ مجلس أبوظبي للتعليم على المراكز الثلاث الأولى في الفردي، وتمكن ممثلا بفريق العين من الفوز بالمركزين الأول والثاني لفئة الفردي بنات بعد أن استطاعت اللاعبة غالية بدر الظفر بالميدالية الذهبية برصيد 471 نقطة، واللاعبة مها مجاهد على الفضية برصيد 462 نقطة، بينما حققت اللاعبة علياء أحمد من مكتب أبوظبي التي انهمرت دموعها فور الإعلان عن نتيجة المركز الثالث برونزية منافسات الفردي.

وتساوت أبوظبي والشارقة بعدد ميداليات السباحة للفتيات في المنافسات التي أقيمت في مسبح مدرسة مبارك بن محمد، حيث حصلت أبوظبي على ميداليتين ذهبيتين وثلاث فضة وثلاث برونزية، في حين نالت الشارقة ثلاث ذهبيات وأربع ميداليات فضية وواحدة برونزية، وكان نصيب دبي ذهبية واحدة وفضية، ونالت رأس الخيمة ذهبية وفضية وبرونزية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا