• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أساطير الجو جيتسو يلهبون أجواء اليوم الأخير للمونديال

خبرة كروز تطيح كومبريدو في صراع الوزن الثقيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

تفاعلت الجماهير بشكل كبير مع نزالات أساطير الجو جيتسو التي أقيمت للمرة الأولى على هامش البطولة العالمية، والذين قدموا عصارة خبراتهم على صعيد اللعبة أمام آلاف المشاهدين الذين تفاعلوا وبشكل كبير مع هذه النزالات التي تعتبر أحد الأحداث النادرة في تاريخ اللعبة.

وقدم أساطير اللعبة عروضاً أخاذة، عكست مقدار ما يتمتعون به من لياقة بدنية عالية رغم اعتزالهم اللعبة، إذ كانوا قد رفعوا راية التحدي يوم أمس الأول في عملية الميزان التي حظيت بمتابعة جماهيرية غفيرة، عكست الأهمية الكبيرة التي يضطلعون بها، باعتبارهم ألمع النجوم الذي مروا على اللعبة في التاريخ.

وأقيمت ثلاثة نزالات للأساطير، استمر كل واحد منها لمدة عشر دقائق، حيث جمع الأول الأسطورتين البرازيليين مارسيو كروز مع كومبريدو في الوزن الثقيل، حيث خاض الأول النزال ووزنه 130 كجم، فيما بلغ وزن الثاني 110 كجم.

وبدا واضحاً حالة التكافؤ التي ظهر عليها كل من كروز وكومبريدو من خلال محاولتهما اكتشاف قدرات بعضهما في البداية، الأمر الذي استمر حتى الدقيقة الخامسة، إذ كان كومبريدو المبادر الأفضل في محاولة لخطف النقاط على عكس كروز الذي تروى في محاولة لامتصاص نزعات خصمه، الأمر الذي تواصل فترة حتى الدقائق الثلاث الأخيرة التي شهدت انقضاض كروز على كومبريدو، لينجح في القيام بحركات عدة عكست طاقاته الكامنة التي يضطلع بها، والتي استغل من خلالها الجهد الكبير الذي بذله كومبريدو، ليخطف كروز نقاطاً ثمينة رجحت كفته في النهاية، لينجح في تحقيق انتصار ثمين أمام آلاف من مشجعي اللعبة.

وتخلل نزال كروز وكومبريدو العديد من الأوضاع، بدءاً من محاولة السيطرة الجانبية التي قام بها الأول، إلى جانب محاولات الاعتلاء التي قام بها كومبريدو والتثبيت باليد، وكذلك حركات الخنق ولي الرسغ، لكن جميع هذه المحاولات لم تجدِ نفعاً أمام كروز أحد خريجي أكاديمية أليانس العريقة الذي تفوق على كومبريدو ليس بالنواحي البدنية فقط، بل وبالتكتيكات التي انتهجها خلال النزال، حيث بدا أن كليهما حريص وحذر، ورغم الوقع التنافسي المطلوب في مثل هذه المواجهات على تقديم وجبة دسمة من المهارات، إلى جانب التكتيكات الفنية الأخاذة، وهو ما أضفى على نزالهما المزيد من الإثارة. ويتمتع كروز كومبريدو بعلاقة وطيدة، وهذا بدا واضحاً من خلال مصافحتهما عقب نزالهما التاريخي، وبدا الأمر واضحاً في عملية الوزن التي أقيمت أمس الأول، عندما أطلقا النكات على بعضهما أثناء التقاطهما الصورة التذكارية، حيث وصف كومبريدو خصمه كروز بالبشع، قبل أن يرد الأخير ويصفه بالمجنون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا