• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كيروش.. «الخبرة البرتغالية في اختبار الآسيوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

القاهرة (د ب أ)

ستكون خبرة وسمعة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران على المحك، بعدما نال هذا المدرب انتقادات عديدة في الماضي.

وعلى مدار فترات عديدة متقطعة من مسيرته التدريبية، كان التشكيك هائلا في قدراته التدريبية، خاصة وأنه تولى تدريب العديد من الأندية والمنتخبات، لكن إنجازاته كانت محدودة للغاية ولا ترقى لمستوى الفرق التي تولى تدريبها.

وقاد كيروش المنتخب الإيراني في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، والتي شهدت الظهور الرابع للفريق في البطولة العالمية، ولكن خبرة كيروش لم تفلح في العبور بالفريق إلى الأدوار الفاصلة للمرة الأولى في البطولة العالمية، وإن قدم الفريق عرضاً جيداً في مباراته أمام المنتخب الأرجنتيني وخسر بهدف في الوقت القاتل.

ووصف كيروش، الذي قاد المنتخب البرتغالي للدور الثاني (دور الستة عشر) في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، وصول المنتخب الإيراني إلى مونديال 2014، بأنه «نجاح مثير»، ولكن المدرب السابق لريال مدريد الإسباني فشل في الخطوة التالية، وأخفق في العبور للأدوار الفاصلة في المونديال.

وبعدما غاب المنتخب الإيراني عن نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، تولى كيروش- 61 عاما، المسؤولية، وكان عليه اتخاذ بعض القرارات التي لم تحظ بالرضا الشعبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا