• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

وزيرا الدفاع والداخلية المصريان يزوران مدينة العريش

اعتقال 8 كوادر إخوانية إرهابية شرق القاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

القاهرة (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية ضبط ثمانية عناصر من الكوادر الإخوانية الإرهابية. وقالت الوزارة في بيان الليلة قبل الماضية إن أجهزة الأمن تمكنت من استهداف وكر في حي مدينة نصر(شرق القاهرة) خلال اجتماع العناصر الإرهابية في أمس الأول لتدارس كيفية تصعيد الحراك المسلح في الفترة القادمة، حيث تم ضبط 8 عناصر.

وأوضح البيان أن مواطنة لقيت حتفها خلال تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن وعنصرين حاولا الفرار من مكان الحادث، مشيراً إلى القبض على العنصرين قبل فرارهما. وأشار البيان إلى العثور على طبنجة (عيار 9مم)، فضلاً عن أوراق تنظيمية خاصة بــ(التأصيل الشرعي للعمل المسلح وحث عناصر التنظيم على الالتزام به - نتائج رصد تحركات قوات إنفاذ القانون في محافظة شمال سيناء).

وكانت التحريات أوضحت أن أعضاء الخلية الإخوانية كانوا يتخذون من مركز للدعاية والإعلان داخل عقار في مدينة نصر مقراً لعقد اجتماعاتهم، من أجل التخفي عن أعين رجال المباحث وعمليات رصد العناصر المتورطة في العديد من العمليات الإرهابية، كما أوضحت أن المتهمين الثمانية من الكوادر المؤثرة في الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي، وأنهم يتولون رئاسة اللجان المنفذة لأعمال الشغب والعنف في 5 محافظات وهي القاهرة والمنيا والشرقية وكفر الشيخ والإسماعيلية.

وأفادت التحريات أن المتهمين استأجروا شقة في الطابق الثاني في عقار في مدينة نصر منذ 18 شهراً للتخفي داخلها، ووضعوا لافتة على واجهة الشقة تحمل اسم مركز «أدمير» للدعاية والإعلان، موضحة أن المتهمين كانوا يجتمعون في المقر مرة أسبوعياً من أجل عقد لقاء تنظيمي لتدارس كيفية تصعيد الحراك المسلح في الفترة المقبلة وإعادة تشكيل جناحهم العسكري.

من جهة أخرى، قام وزيرا الدفاع والداخلية المصريان أمس بزيارة لشمال سيناء شملت جولة في مدينة العريش، كبرى مدن المنطقة التي تشهد منذ قرابة ثلاث سنوات هجمات للفرع المصري لتنظيم داعش الإرهابي حسب المتحدث العسكري للجيش المصري. وقال المتحدث في بيان على صفحته الرسمية على فيسبوك إن وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار استهلا الزيارة بلقاء مع «مقاتلي القوات المسلحة والشرطة من قوات التأمين شمال سيناء». ... المزيد