• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

أخبار الساعة: استيعاب الأسباب مدخل لاجتثاث الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2018

أبوظبي (وام)

قالت نشرة أخبار الساعة إن ظاهرة الإرهاب أصبحت التحدي الأكبر الذي يواجه الدول والمجتمعات البشرية، مشيرة إلى أن الجماعات الإرهابية تواصل هجماتها من دون أي وازع أو تأنيب ضمير، وكأن الهدف هو القتل لأجل القتل.

وأكدت النشرة أن الهجمات التي تعرضت لها سفارة فرنسا والمعهد الفرنسي ومقر القوات المسلحة البوركينابية في واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو الجمعة، وأدت إلى مقتل وجرح العشرات أثارت ردود فعل دولية مستنكِرة. وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة الدول التي أدانتها بشدة.

وأضافت النشرة في افتتاحيتها تحت عنوان «استيعاب الأسباب مدخل لاجتثاث الإرهاب» أن دولة الامارات جددت موقفها الثابت من الإرهاب والتطرف والغلو فمثل هذه الأفعال المشينة لا بد أن تواجه بموقف حازم لا لبس فيه وفي الوقت نفسه يجب على المجتمع الدولي أن يبحث في سبل أكثر نجاعة لمواجهة الجماعات الإرهابية ومحاربة كل مصادر تمويلها أينما كانت.

ودعت النشرة إلى تكثيف الجهود وتوسيع التعاون الدولي لوضع حد لهذه الآفة. وهو ما تدعو إليه الإمارات منذ سنوات طويلة، حيث حذرت وفي وقت مبكر من خطورة الإرهاب والتطرف الذي يوجده والعوامل التي تغذيه.

فالقضاء على ظاهرة بهذا الحجم، وهذا المستوى من الخطورة والتعقيد ليس بالأمر السهل ولا يمكن أن يتم بالوسائل العسكرية أو المقاربات الأمنية وحدها. ... المزيد