• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خدماتها تغطي أكثر من 140 دولة في خمس سنوات

«الياه سات» السابعة عالمياً من حيث العائدات بين مشغلي الأقمار الصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

حققت شركة الياه للأقمار الصناعية «الياه سات»، العديد من الإنجازات والأرقام القياسية على مدار خمس سنوات هي عمر التجربة منذ انطلاقتها الأولى في أبريل 2011، إذ حلت في المرتبة السابعة عالمياً بين مشغلي الأقمار الصناعية من حيث العائدات، وتغطي أكثر من 140 دولة، فيما بلغت إجمالي مشاهدات خدمة «ياه لايف» أكثر من 39 مليون مشاهدة حول العالم.

واستكمالاً لمسيرة الشركة ووفق خطتها المرسومة لإطلاق القمر الصناعي «الياه 3» في الربع الأول من العام المقبل، يوفر القمر الثالث خدمات الإنترنت الفضائي العالية الجودة في 19 دولة إضافية، منها البرازيل لتكون السوق الأول للشركة في أميركا الجنوبية.

وقالت منى سالم المهيري، مدير تنفيذي – الأصول البشرية والشؤون الإدارية: «ما تم تحقيقه خلال خمس سنوات منذ إطلاقنا أول أقمارنا الصناعية (Y1A) كان إنجازاً حقيقياً، حيث أصبحنا في الوقت الحالي سابع أكبر مشغل أقمار صناعية من حيث العائدات».

وأضافت: «لقد عملنا بجهد لجذب وتطوير أفضل الكوادر المحلية في مراحل تأسيس الشركة، واليوم نحن فخورون بأن العديد من المهندسين المشاركين بإطلاق القمر الصناعي الثالث يشاركونا خبراتهم التي اكتسبوها من خلال مسيرتهم مع الياه سات». وأوضحت المهيري: «عندما أطلقنا شركتنا كانت رغبة الحكومة الإماراتية هي جعل الياه سات جزءاً أساسياً من المجتمع، من خلال توفير فرص الحصول على اتصالات يمكن الاعتماد عليها عن طريق الأقمار الصناعية، وقد قمنا فعلاً بتنفيذ هذه الرؤية، واليوم، تخدم أقمارنا الصناعية عدداً من الحكومات والشركات والمنازل في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب غرب ووسط آسيا وأفريقيا. أما شركة البث الفضائي ياه لايف، فتبث محتواها إلى 39 مليون مشاهد حول العالم، كما أن محفظتها من القنوات تنمو عاماً بعد عام».

وحول أهم إنجازات الشركة في 5 سنوات منذ إطلاق قمرها الأول، أصبحت الياه سات اليوم تتمتع بالمركز السابع عالمياً بين مشغلي الأقمار الصناعية من حيث العائدات، وتشمل التغطية الفضائية للقمرين Y1A و Y1B أكثر من 140 دولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا