• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«التمويل الدولي»: اقتصاد الإمارات ينمو 3% العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

ينمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات بنسبة 3% العام الحالي بدعم من استمرار النمو في القطاعات غير الهيدروكرونية، حسب تقرير في معهد التمويل الدولي ، مؤكداً

قدرة الإمارات على الحفاظ على نمو صحي على الرغم من التراجع الحاد والمستمر في أسعار النفط العالمية، وذلك بفضل التنوع الاقتصادي وجودة البنية التحتية والاستقرار السياسي وضخامة حجم أصولها الخارجية.

وقال جاربيس إيراديان نائب مدير إدارة الشرق الأوسط لدى معهد التمويل الدولي أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ماضية قدماً على مسار الإصلاحات المالية الضرورية لصيانة النمو.

ولفت نائب مدير إدارة الشرق الأوسط لدى معهد التمويل الدولي إلى التدابير المتخذة على صعيد تحرير أسعار الوقود، وخفض الإنفاق على البنود غير ذات الأولوية، ما أسهم في خفض الإنفاق الحكومي بشكل كبير في 2015.

وتوقع معهد التمويل الدولي المزيد من خفض الإنفاق، كما يرجح نمو العائدات غير النفطية بصورة أفضل في العام الجاري، مشيراً إلى أن وضع القطاع المصرفي جيد بعد أن نجح في المحافظة على مستويات نمو صحية رغم انعكاسات التراجع في أسعار النفط العالمية.

وتوقع معهد التمويل الدولي أيضا أن يتمكن القطاع المصرفي من الحفاظ على مستويات أداء قوية العام الجاري بفضل استقرار وضعها المالي عند مستويات جيدة وقدرتها على مواصلة النمو بمعدلات إيجابية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا