• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الصعود إلى أعلى يرسم لوحة المجد

«الصقارة».. التحليق على جناح الزمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

الصقر واحد من العلامات المميزة للمجتمع الإماراتي، بقوته وصلابته وقدرته على الاقتناص بهدف الصعود إلى أعلى والتقدم بقوة نحو تحقيق الأهداف المرجوة، وهو أيضا رمز للقوة والبراعة والشراسة، ورمز للبيئة الصعبة التي ولد فيها الآباء والأجداد، ومنها صنعوا الأمجاد.

ومن الصحراء كانت البداية عندما لم ينس المؤسسون تراثهم، وظلوا دائماً على تواصل معه، من خلال الحفاظ عليه بشتى الطرق. الصقارة واحدة من الألعاب التراثية الثرية التي تحظى بشعبية كبيرة في المجتمع، ومن هذا المنطلق كان تنظيم البطولات الكبرى، بهدف الحفاظ على هذا الإرث الثري. وجاء خروج نادي أبوظبي للصقارين إلى النور، ليؤكد الاهتمام البالغ من قبل القيادة الرشيدة، بهذه الرياضة وممارسيها، بهدف تنمية مهاراتهم وتحفيزهم نحو مزيد من الإنجازات، ونظم النادي عدداً من الأحداث والبطولات الكبرى التي أثرت الساحة الرياضية، ولم تقتصر المسابقات على نادي أبوظبي للصقارين، فهناك العديد من البطولات التي تقام في شتى أنحاء الدولة، أهمها بطولات «فزاع» التي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وتخصص القناة الرياضة جزءاً كبيراً من وقت البث المباشر والمسجل لبطولات الصيد بالصقور في شتى أنحاء الدولة، وفي خارجها، وعلى صعيد المنطقة العربية، مع «ياس» سوف يطير المشاهد على جناح الزمن، ليحلق مع الصقر، ويصطاد الهدف معه، ويقتنص الناموس.

وسوف تحظى رياضة الصيد بالصقور باهتمام بالغ من جانب القناة، من خلال تقنيات عالية الجودة في نقل البطولات، حيث ستكون هناك استوديوهات تحليل على هامش كل حدث، تنقل بالصوت والصورة التفاصيل كافة من البداية حتى النهاية، تشرح وتحلل ويتوقع النتائج.

وتوجد كاميرات ياس مع الصقارين في كل مكان، ولن تكون الصورة إلا بشكل يجعل الدهشة على وجه المشاهد، من روعتها، حيث توجد الكاميرات مع الصقر نفسه في قدمه من أجل نقل وشرح كل تفصيلة من تحركاته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا