• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م

«الهلال» تقدم مساعدات طبية إلى مستشفى المخا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

عدن (الاتحاد)

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مساعدات طبية ودوائية إلى المستشفى العام في مدينة المخا الساحلية، وذلك ضمن الجهود الإنسانية المقدمة لمساعدة القطاعات الخدمية في المدينة، وتحسين الخدمات المقدمة إلى المواطنين. وسيرت الهيئة شحنة أدوية ومستلزمات طبية جديدة إلى المستشفى، في ظل تزايد عدد المرضى في هذا المرفق الصحي في المدينة التي يقطنها ما يقارب 120 ألف نسمة. وتضمنت المساعدات كميات من الأدوية الخاصة بالحميات والالتهابات والملاريا والتحسس، وأيضاً مستلزمات طبية أخرى. وأكد منسق هيئة الهلال الأحمر أحمد فؤاد أن هذه هي الشحنة الخامسة التي تم إرسالها إلى مستشفى المخا خلال شهر فقط، لافتاً إلى أن هناك تزايداً في حالات المرضى المترددين على المستشفى الذي يقدم علاجاته وخدماته الطبية لأكثر من 50 حالة يومياً.

وأضاف أن الهلال الأحمر الإماراتية أول جهة إغاثية تدخل مدينة المخا عقب تحريرها من سيطرة الميليشيات الانقلابية، حيث بادرت بشكل سريع في تقديم الدعم والمساندة للسكان المتضررين ورفع المعاناة التي يمرون فيها.

وأضاف منسق الهيئة أن هناك جملة من المشاريع التي يجري العمل عليها في مدينة المخا، من بينها مشاريع في مجال التعليم، والمتضمن تأهيل أربع مدارس، وفي قطاع الصحة تأهيل مستشفى المخا العام وسكن الأطباء، إلى جانب توظيف 31 كادراً طبياً بمختلف التخصصات يعملون في المستشفى، كما يجري العمل على تأهيل مستشفى الأمومة والطفولة. وأشار إلى أن الهيئة بدأت إعادة إعمار 16 منزلاً تضررت بالحرب، سيتم بناؤها وتأثيثها، فيما يجري العمل على تأهيل وصيانة محطة الكهرباء مع تأهيل الشبكة.

وأشار إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي سير خلال الفترة عدداً من القوافل الإغاثية، وتم خلالها توزيع أكثر من 27 ألف سلة غذائية على الأهالي، مضيفاً أن هذه المشاريع ساهمت في عودة النازحين إلى ديارهم وإنعاش المدينة من جديد، بعد أن ظلت تحت الحصار على مدى عامين من قبل الميليشيات الانقلابية.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا