• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  10:06    ماكرون ولوبن يتأهلان للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية     

مقتل 32 مصلياً وإصابة العشرات في مسجد قصفه الانقلابيون

«الشرعية» تتأهب للمرحلة الثانية من عملية «الرمح الذهبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

عقيل الحلالي (صنعاء)

تتأهب قوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي لشن هجوم عسكري بري كبير لطرد الميليشيات الانقلابية من ميناء الحديدة الاستراتيجي المطل على البحر الأحمر، وذلك في إطار عملية «الرمح الذهبي» التي تهدف إلى استعادة الساحل الغربي، في حين حققت تقدماً برياً في اتجاه صنعاء، بعد سيطرتها على أولى قرى مديرية أرحب، وذلك بالتزامن مع مقتل 22 شخصاً وأصيب العشرات إثر استهداف الميليشيا الانقلابية أحد الجوامع في منطقة كوفل في محافظة مأرب أثناء أدائهم صلاة الجمعة.

وأعلن الجيش اليمني أمس، عن تحضيرات لبدء عملية «الرمح الذهبي 2» الهادفة لتحرير مدينة الخوخة الساحلية والزحف بعدها نحو مدينة الحديدة، موضحاً على موقعه الإلكتروني أن وزير الدفاع الأسبق اللواء هيثم قاسم طاهر وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء فضل حسن، سيقودان العملية التي ستتزامن «مع انطلاق وحدات عسكرية قتالية من محور ميدي في اتجاه الحديدة تحت غطاء جوي من طيران التحالف العربي». وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب «ستكون عملية الرمح الذهبي 2 أكبر وأوسع من العملية الأولى من حيث أهدافها وحجم القوة المشاركة فيها»، مشيراً إلى أن هذه العملية تتضمن أيضاً دحر الانقلابيين من مواقعهم شرق مدينة المخا.

بما في ذلك معسكر خالد الاستراتيجي، واستعادة بلدة موزع المجاورة في غرب تعز. وأضاف «انطلقت وحدات عسكرية من الجبهة الشرقية للمخا وأصبحت قريبة من السيطرة على مثلث تعز المخا موزع بعد سيطرتها على تباب قريبة من جبل النار».

إلى ذلك، تقدمت قوات الشرعية في الجبهة الشمالية لمدينة المخا وسيطرت أمس على موقع عسكري للانقلابيين في شرق منطقة الزهاري بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل 5 من عناصر الميليشيات بينهم قيادي ميداني حوثي. وكثف طيران التحالف أمس من غاراته على مواقع الميليشيات في البلدات الساحلية جنوب ووسط محافظة الحديدة،

كما قصفت قوات التحالف مواقع وأهدافاً متحركة للميليشيات الانقلابية في شمال وشرق المخا. وقال سكان إن بوارج حربية تابعة للتحالف قصفت ليل الخميس الجمعة أهدافاً في شمال المخا وفي بلدة التحيتا شمال الخوخة، بينما أفادت مصادر إعلامية أن منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف اعترضت صباح أمس 15 صاروخ كاتيوشا أطلقتها الميليشيات من غرب معسكر خالد في اتجاه مواقع قوات الشرعية شرق مدينة المخا. ودمرت الغارات الجوية والبحرية آليات ومعدات ومركبات عسكرية للانقلابيين، وقتلت مالا يقل عن 13 من عناصرها وأصابت عشرات آخرين، حسب مصادر عسكرية ميدانية. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا