السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«لينوفو» تطلق في السوق الأميركية أجهزة مبتكرة من الفئة الراقية

«لينوفو» تطلق في السوق الأميركية أجهزة مبتكرة من الفئة الراقية
15 فبراير 2013 22:52
بدأت شركة لينوفو جروب نشاطها مؤخراً في الولايات المتحدة حيث تعكف هذه الشركة المتخصصة في تصنيع أجهزة الكمبيوتر والشهيرة بجهاز ثينك باد الشخصي على شق طريقها إلى سوق المستهلك الأميركية، فيما تسميه مقاربة مفيدة رغم بطئها تهدف في نهاية المطاف إلى طرح أولى أجهزتها الحاسوبية الشخصية الراقية في الولايات المتحدة في وقت لاحق خلال هذا العام. وقال يانج يوانكنج رئيس تنفيذي لينوفو: «لدينا أفضل منتجات في الفئة التجارية مثل اسم ثنك التجاري، وهو يعول على شعبية أجهزة كمبيوتر الأعمال التي تصنعها شركته والتي تلاقي استحساناً واسع الانتشار ليبدأ بيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية الراقية. ويأتي اهتمام لينوفو المتنامي بالسوق الأميركية بعد أن وطدت مركزها كأكبر مصنع أجهزة كمبيوتر شخصية في العالم. وكانت هذه الشركة مجهولة نسبياً في الدول الغربية قبل شرائها وحدة ثنك باد للكمبيوترات الشخصية التابعة لشركة انترناشيونال بيزنس ماشينز (آي بي إم) منذ قرابة عقد مضى. ومنذ ذاك نما نشاطها تدريجياً الأمر الذي ساعد الشركة على اعتلاء مركز أكبر مصنع كمبيوتر شخصي في العالم. وقال يانج إن لدى لينوفو الآن الإمكانية ورأس المال اللازمين لزيادة استثماراتها في سوق الولايات المتحدة. أطلقت لينوفو العام الماضي كمبيوتر شخصياً مجهزاً بشاشة تعمل باللمس اسمه يوجا تتيح مفصلته ثني الشاشة ولوحة المفاتيح في أوضاع مختلفة مثل تحويله من شكل اللاب توب المعتاد إلى شكل التابليت مع طي لوحة المفاتيح أسفل الشاشة. وكشفت الشركة هذا العام الستار عن كمبيوتر مكتبي ذي شاشة تعمل باللمس مقاس 27 بوصة يسمى هورايزون يمكن طي قاعدته إلى الداخل ما يتيح تسطيح الجهاز واستخدامه كتابليت مجهز بشاشة تعمل باللمس. من خلال منتجات على شاكلة يوجا تمكنت لينوفو من اقتناص أكثر من 40% من سوق تجزئة الكمبيوترات بالولايات المتحدة التي يبلغ سعرها الأدنى 900 دولار والتي في إمكانها تشغيل ويندوز 8 من مايكروسوفت. وقال يانج إن الشركة تحقق تقدماً كبيراً وأنها فاقت منافسيها في الفترتين الربعيتين الماضيتين. غير أنه قال إن هناك فرصة لدخول الشركة في مجال أجهزة الكمبيوتر الراقية. وتعتبر آبل اسماً تجارياً متميزاً يصعب بلوغ درجة حسن تصاميمها وجودة تصنيعها. وقال يانج إنه يريد أن تنشر لينوفو اسمها التجاري وتزيد منافستها مع آبل المتمركزة في الولايات المتحدة وغيرها من تصاميم أجهزة الكمبيوتر الراقية في وقت لاحق من هذا العام. وقال إن هناك مجالاً للارتقاء بالتصميم وإنه من أجل تطوير منتجات متميزة لا بد من تشجيع الابتكار. وأضاف يانج إن لينوفو قادرة على التحدي وأضاف أنه في كل مرة يرى فيها نموذجاً أولياً لأحد منتجات الشركة يعتقد أنه رائع ولكن حين يخرج الجهاز النهائي لا يروق له شكله مثل النموذج بسبب أن أمور التكلفة تجبر الشركة على التقليل من جودة الجهاز. غير أنه قال إنه يتوقع أن يتغير ذلك خلال هذا العام. نقلاً عن: «وول ستريت جورنال»
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©