• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في مجال تقنيات المباني ومصادر الطاقة المتجددة

معهد مصدر يستضيف منتدى التعاون مع الشركات الألمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

استضاف معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة مؤخراً، منتدى بعنوان «كفاءة الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة.. تقنيات للمباني صنعت في ألمانيا».

وأقيم المنتدى في الحرم الجامعي لمعهد مصدر في إطار سلسلة المنتديات التي ينظمها «المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة» في دبي وأبوظبي تحت رعاية الوزارة الاتحادية لشؤون الاقتصاد والطاقة في ألمانيا.. وتخللته عروض توضيحية شملت كودات البناء وكفاءة الطاقة وحلول الطاقة المتجددة.

كما وفرت الفعالية للشركات الألمانية فرصة التعرف على السوق المحلية وإقامة علاقات عمل جديدة مع الشركات المحلية.

وقال الدكتور ستيف غريفيث نائب الرئيس للأبحاث ومساعد المدير المكلف في معهد مصدر خلال الكلمة الافتتاحية للمنتدى «إن استضافة معهد مصدر لهذا المنتدى تعكس مدى التزامه دعم جهود الابتكار المشتركة في مجال تقنيات الطاقة النظيفة، والتي تشمل التعاون مع أبرز الدول الشريكة لدولة الإمارات مثل ألمانيا، وستوفر هذه الفعالية فرصة جيدة لتبادل المعرفة حول الطاقة المتجددة والممارسات والتقنيات الخاصة بكفاءة الطاقة بهدف إفساح المجال أمام تعزيز سبل التعاون وإقامة شراكات تجارية بين ألمانيا ودولة الإمارات».

بدورها، ألقت الدكتورة داليا أبو سمرة روتي نائب الرئيس التنفيذي مدير مكتب أبوظبي المنسق الإقليمي لتطوير الأعمال في المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة خلال كلمتها الضوء على طبيعة التعاون ما بين مجموعة الشركات المنضوية تحت المجلس ومعهد مصدر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا