• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مع افتتاح وتشغيل مشروع «دبي باركس آند ريزورتس»

دبي مرشحة لمنافسة أورلاندوا وفلوريدا على عرش صناعة الترفيه في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

رشح خبراء في قطاع سياحة الترفيه إمارة دبي لمنافسة أشهر وجهات الترفيه في العالم مثل أورلاندو وفلوريدا، وذلك مع افتتاح وتشغيل مشروع دبي باركس أند ريزورتس الذي يتوقع أن يشكل بعد اكتماله أكبر منتجع ترفيهي متكامل في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى اقتراب إنجاز العديد من المدن الترفيهية الضخمة بداية من النصف الثاني من العام الجاري وحتى بداية العام 2018، التي يتوقع أن تسهم في رفد القطاع السياحي في الإمارة بأعداد ضخمة من السياح وأن تضع دبي في قائمة أبرز وجهات سياحة الترفيه على مستوى العالم.

وتوقع تقرير صادر عن أوكسفورد بزنس جروب أن يلعب قطاع الترفيه دوراً بارزاً في تعزيز صناعة السياحة في دبي خلال السنوات المقبلة، خاصة مع تشغيل العديد من المدن والمشاريع الترفيهية في دبي، مرجحة أن تحظى هذه المشاريع بإقبال واسع من الزوار من الداخل والخارج، لافتة إلى أن صناعة الترفيه تعد من القطاعات التي تشهد معدلات نمو كبيرة.

وقال التقرير إن العلاقات والشراكات القوية التي أبرمتها المشاريع الجديدة مع أبرز وأشهر العلامات العالمية المتخصصة في صناعة المدن الترفيهية ستسهم في وضع الترفيه ضمن عوامل الجذب السياحي الرئيسية للإمارة، وتدعم خططها لاستقطاب 20 مليون زائر في حلول 2020، مقارنة مع 14,2 مليون زائر في العام الماضي، إضافة إلى استقبال 25 مليون زائر خلال استضافة الإمارة معرض «إكسبو 2020» الذي يمتد ستة أشهر.

ونقلت مجموعة «أكسفورد بزنس» عن الرئيس التنفيذي لشركة نخيل سانجي مانشندا، قوله: إن دبي تسعى لتوسيع نطاق عوامل الجذب السياحي لتلبية الطلب من مختلف الشرائح، لا سيما من العائلات والشباب، حيث تشكل المدن الترفيهية واحدة من أفضل الخيارات للعائلات، وكذلك للشباب الذين ربما يكون إنفاقهم أقل على الإقامة، إلا أنهم ينفقون بشكل أوسع على الترفيه.

وقالت المجموعة، إن بزوغ عصر صناعة المجمعات والمدن الترفيهية في دولة الإمارات بوجه عام ودبي على وجه الخصوص، يؤكد المكانة القوية للقطاع السياحي في الإمارات ودوره في تعزيز خطط التنويع الاقتصادي، وهو ما تعكسه الاستثمارات الضخمة لبناء مدن ترفيهية عالمية تتنافس مع أشهر وجهات الترفيه في العالم مثل أورلاندو وفلوريدا، وذلك لتوسيع قاعدة الجذب السياحي وتنويع شرائح الزوار، وفقا لما ذهب إليه تقرير صادر عن مؤسسة «بي دبليو سي» للاستشارات، الذي توقع أن يستقطب هذا القطاع في الإمارات نحو 45 مليون زائر td حلول 2021. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا