• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م
  02:03    قرقاش يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش        02:14     شرطة لندن تحقق في تقارير عن تصاعد دخان من ناطحة سحاب         02:45     رئيسة وزراء بريطانيا: المهاجم بريطاني المولد والهجوم مدفوع بأيدلوجية إسلامية        02:50     السيسي: شهداؤنا سقطوا دفاعا عن 90 مليون مصري     

الرئيس التنفيذي بالإنابة خلال لقاء نظمه «مجلس البطين»:

200 مصنع مجهز في «زون كورب» لرواد أعمال أبوظبي نهاية 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

استضاف مجلس البطين في أبوظبي محاضرة ألقاها سعيد عيسى الخييلي الرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة تحت عنوان «مستقبل المناطق الاقتصادية في إمارة أبوظبي»، في حضور سعادة جبر محمد غانم السويدي مدير ديوان ولي عهد أبوظبي، وعدد من أهالي منطقة البطين.

وأكد المحاضر أن الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) تضع في صلب استراتيجيتها أن تصبح دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة متميزة للصناعة والاستثمار، ومن هذا المنطلق يولي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اهتماماً وحرصاً على خلق كل الظروف والإمكانيات لخلق بنية صحيحة ودعم كبير للمناطق الاقتصادية المتخصصة وتوفير المناخ الملائم لتحقيق قاعدة اقتصادية متنوعة المصادر.

وأشار الخييلي إلى أن المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة «زون كورب» تعكف حالياً على إنجاز البنية التحتية والمباني لنحو 200 مصنع مجهز في مدينة أبوظبي الصناعية مخصصة لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الصناعة في إمارة أبوظبي.

وقال سعيد عيسى الخييلي إن المصانع المجهزة جاءت لتسهيل تأسيس المنشآت الصناعية بمختلف مرافقها على أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي من خلال نماذج سيتم طرحها على المستثمر المواطن في المجال الصناعي، لافتاً أن تلك المصانع ستتراوح مساحتها ما بين 8 إلى 10 آلاف متر مربع، متوقعاً الانتهاء من المشروع بكامل مرافقه نهاية العام الجاري أو في حلول العام 2017.

وأضاف الرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، إن المؤسسة تخطط لمنح صغار المستثمرين الصناعيين هذه المصانع المجهزة بأسعار تنافسية بهدف عدم تحميل رواد الأعمال المستفيدين من المشروع أعباء مالية إضافية، مساهمة من حكومة أبوظبي في دعم هذه الفئة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة خصوصاً تلك المشاريع العاملة في القطاع الصناعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا