• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قمة المرحلة الـ 17 تجذب الأنظار في إيطاليا اليوم

«السيدة العجوز» تطارد «الأفاعي» بهواجس سقوط الكبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

محمد حامد (دبي)

يخوض يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي مباراة الليلة أمام ضيفه الإنتر المستقر في منتصف الجدول في قمة المرحلة الـ 17 بمخاوف السقوط على طريقة كبار قارة العجوز، فقد تعرض تشيلسي لهزيمة قاسية بخماسية مقابل 3 أهداف على يد توتنهام الخميس الماضي المصادف الأول من يناير في «البريميرليج» ليخسر صدارة الدوري، وتلقى الريال هزيمة مفاجئة أمام فالنسيا أمس الأول بعد 22 فوزاً متتالياً في مختلف البطولات، ثم لحقه البارسا بسقوط مماثل أمام ريال سوسييداد بهدف دون رد، مما يعني أن بداية 2015 لا تحمل التفاؤل لكبار أوروبا، مما يدفع يوفينتوس لخوض ديربي الليلة متسلحاً بالحذر من «فخ العام الجديد».

وكان اليوفي قد اختتم عام 2014 بالتعرض للخسارة في الدوحة على يد نابولي في كأس السوبر الإيطالي، وعلى الرغم من تصاعد حدة المخاوف من تأثير فترة التوقف على جاهزية «السيدة العجوز»، إلا أن نجوم الفريق حصلوا على قسط كاف من الراحة في الفترة الماضية، وعلى رأسهم الحارس بوفون، الذي لم يكن لائقاً بنسبة 100% في مباريات مرحلة ما قبل التوقف، مما يعني جاهزيته التامة لقمة الليلة.

وفي خط الدفاع يتشارك بونوتشي مع كيليني في قلب الدفاع، وهو الثنائي المفضل لعشاق فريق «السيدة العجوز»، وعلى الطرف الأيمن يظهر السويسري ليشتاينر، وعلى الجانب الأيسر إيفرا في ظل إصابة كوادو أسامواه. أما منتصف الملعب فيشهد مشاركة التشكيلة المعتادة بقيادة بيرلو، ومعه الثلاثي ماركيزيو، وفيدال، وبيريرا، وفي الهجوم يتولى الآباتشي تيفيز، والإسباني يورنتي مهام غزو شباك المنافس، ويعتلي تيفيز صدارة هدافي المسابقة برصيد 10 أهداف.

وبدأ يوفنتوس بطل الدوري السعي مبكراً وراء تدعيم صفوف الفريق بصفقات جديدة تمهيداً لخوض منافسات العام الجديد 2015، وذكرت تقارير صحفية إيطالية أن ماسيمليانو أليجري المدير الفني للفريق أبلغ إدارة النادي بضرورة التعاقد مع كل من البرازيلي جواو ميراندا مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، ومواطنه راميريز لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، كما طالب أيضا بالتعاقد مع الكولومبي رادميل فالكاو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، إذا لم تقم إدارة «الشياطين الحمر» بتحويل إعارة فالكاو إلى صفقة شراء نهائية عقب نهاية الموسم الحالي. وأشارت صحيفة «توتو سبورت» إلى أن إدارة البيانكونيري تخطط للتعاقد مع الجناح السويسري شيردان شاكيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني، لكنها تجد منافسة شديدة من ناديي إنتر ميلان وليفربول الإنجليزي.

ويبقى التحدي الأكبر أمام نادي يوفنتوس هو قدرة النادي على إقناع نجمه الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط الفريق بالبقاء، في ظل تلقيه عروضا مغرية لم تقل عن 70 مليون جنيه إسترليني، ويعد نادي مانشستر يونايتد أبرز المهتمين بضمه، لدرجة أن صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية قالت إن 2015 سيكون عام بوجبا. كما يسعى اليوفي للتعاقد مع الهولندي ويسلي شنايدر لاعب وسط جلطة سراي التركي.

معاناة الإنتر

خاض الإنتر 7 مباريات تحت قيادة مدربه الحالي روبرتو مانشيني، وحقق نتائج متفاوتة يغلب عليها الطابع غير الإيجابي، وما يثير القلق أن مانشيني خاض 7 مباريات بـ7 تشكيلات مختلفة، الأمر الذي يجعله حائراً في اختيار التشكيلة المناسبة لمباراة الليلة أمام اليوفي، وهي مواجهة بين المتصدر والفريق المستقر في منتصف جدول الترتيب، إلا أن ذلك لا ينفي عنها وصف الديربي، خاصة أنها لا تخضع لأي حسابات.

تشير التوقعات إلى أن مانشيني سوف يخوض مباراة الليلة أمام اليوفي بتشكيلة مكونة من هاندانوفيتش حامي عرين الفريق وهو اللاعب الأغلى والأعلى في القيمة المالية والسوقية بـ 22 مليون يورو، ويشاركه في نفس القيمة المالية اللاعب الموهوب كوفاسيتش، وفي الدفاع يدفع الإنتر بالرباعي دي أمبروزيو، وخوان خيسوس، ودودو، وميدل، وفي منتصف الملعب جوارين، وكوزمانوفيتش، وكوفاسيتش، وبالاسيو، والهداف إيكاردي الذي سجل 8 أهداف في بطولة الدوري حتى الآن، يحتل بها المركز الثاني على لائحة الهدافين مشاركة مع الثلاثي دي ناتالي، وكاييخون، ومينيز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا