• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

تنافس مثير في كأس الوثبة

«بلـد الريـف» يسعى للتتويج بـ «هاتريك» ماراثون العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

محمد حسن (العين)

يودع مضمار العين جمهوره مساء اليوم بحفل سباق قوي ومميز، يتألف من 7 أشواط خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الثاني الذي خصص للمهجنة، ويعتبر الشوط السابع الرئيس في الحفل، وخصص للخيول العربية الأصيلة على مسافة 5100 متر (هيبة) على لقب الجولة الأخيرة من ماراثون العين بجوائز تبلغ 120 ألف درهم بمشاركة تسعة خيول.

ويتوقع أن يقود التنافس نجم التحمل والمسافات الطويلة «بلد الريف» (الحمادي/ هارا) بطل الجولتين السابقتين لهذه السلسلة، ويشارك في المنافسة وصيفه «آر بي ريتش سيربرايز» (ليمارتنيل/ أوشيه)، لكن المدرب أورتيل لا يكتفي بذلك ويرمي بأوراق أخرى لإحباط محاولات «بلد الريف» للهيمنة على هذه البطولة، حيث يدفع بالجواد «شيك داون» بقيادة وصيف الجولة الأولى للبطولة والرابع في الجولة الأولى، كما يسرج لذات الهدف النجم «حمزة» بقيادة جيرالد أفرانش.

وتتنافس حصة كاملة من الخيول على الفوز بلقب كأس الوثبة، المخصص لخيول أصحاب الإسطبلات الخاصة للخيول العربية الأصيلة تكافؤ، في افتتاحية أشواط السباق العاشر لمضمار العين للسباق على مسافة الميل 1600 متر رملي، بجوائز تبلغ 70 ألف درهم تشارك فيه 15 خيلاً.

ومن أبرز الخيول الساعية لاقتناص اللقب «ناعم» (العلوي/ أوشيه) البالغ من العمر ست سنوات وفي رصيده انتصاران، ويسعى لزيادة غلته من الانتصارات، وهناك الجواد «صلاح الملس» (الحضرمي/ مازور) الذي بدأت مسيرته في عالم السباقات الموسم الماضي، وتنافسهما الفرس «ايه زد لهيب» (الغرير/ كايونكو) الغائبة لموسمين عن تحقيق أي انتصار.

وفي ثاني أشواط السباق والوحيد، المخصص للخيول المهجنة الأصيلة تكافؤ على مسافة الميل 1600 متر، تتنافس حصة كاملة من الخيول على جوائز تبلغ 70 ألف درهم، ويقود الصراع «بارانورمال» (واتسون/ دوبس) الذي استطاع تحقيق أول فوز له في آخر مشاركاته على مضمار الشارقة قبل أسبوع، ويبدو في كامل جاهزيته لتكرار الفوز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا