• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جامعة الإمارات تبتكر تقنية جديدة لكشف غاز كبريتيد الهيدروجين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

محسن البوشي (العين)

تتبنى كلية العلوم في جامعة الإمارات خطة طموحة لتفعيل آليات استقطاب الطلبة والتسويق لبرامج الكلية للسنوات الثلاث المقبلة (2016-2018) وحازت مؤخراً براءة اختراع لمشروع تطوير نظام ذكي كاشف لغاز كبريتيد الهيدروجين المنبعث من المنشآت الصناعية والنفطية.

وتمكن باحثان في الكلية من تطوير جهاز بسيط رخيص الثمن لقياس تركيزات غاز كبريتيد الهيدروجين في الغاز الطبيعي، من خلال قياس معدل الارتفاع في درجة الحرارة نتيجة تفاعل غاز الكبريتيد مع محلول كيميائي معين، فيما ينظم قسم علوم الرياضيات في جامعة الإمارات المؤتمر الدولي الأول في الرياضيات البيئية «ICE-MATH2016»، خلال الفترة من 14 ـ 16 نوفمبر المقبل.

وأوضح الدكتور أحمد مراد، عميد كلية العلوم، أن خطة الاستقطاب تهدف إلى الحصول على المعلومات والبيانات في شأن فرص العمل المتاحة لخريجي الكلية، والحصول على فرص للمنح الطلابية، وتنفيذ برامج موجهة للتوعية بأهمية العلوم.

وأشار إلى أن الكلية باشرت فعلاً في اتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لإنجاح الخطة، بالتنسيق مع المجلس الاستشاري للكلية، من خلال حصر جميع المؤسسات والشركات الحكومية المستقطبة لخريجي الكلية، لتحديد احتياجاتها من الخريجين خلال السنوات الثلاث المقبلة، وتحليل النتائج لرصد العدد المطلوب من التخصصات العلمية المطلوبة في سوق العمل، وتحديد المؤسسات الحكومية المانحة، وغيرها من جمعيات نفع عام.

قياس التركيزات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض